النهام: الحد من الزحام بمحيط المدارس والجامعات

تفقّد الطرق واستقبل سفيرَي رومانيا وكوريا الجنوبية

نشر في 12-09-2019
آخر تحديث 12-09-2019 | 00:00
النهام والصايغ يتفقدان أوضاع الطرق
النهام والصايغ يتفقدان أوضاع الطرق
وجه وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام الجهات المرورية إلى اتخاذ إجراءات للحد من الازدحام المروري، لا سيما في محيط المدارس والجامعات.

وقام النهام يرافقه وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، أمس، بجولة جوية تفقدية على الطرق الرئيسية والفرعية؛ للاطمئنان على انسيابية الحركة، والحد من الازدحام والاختناق المروري.

وخلال الجولة وجه النهام بضرورة تكثيف الوجود الأمني والمروري على كل الطرق لمنع عرقلة السير، خصوصاً في المناطق التي توجد بها المدارس، من أجل القضاء على الوقوف العشوائي، وتعطيل حركة السير، وتكدس المركبات أمام المدارس، والوقوف على الأرصفة.

وقام بجولة تفقدية على الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى جامعة الشدادية، واطلع على انسيابية الحركة المرورية، ووجه بانتشار الدوريات المرورية الثابتة والمتحركة في محيط مبنى الجامعة، وبوابات دخول وخروج الطلبة، لتفادي أي ازدحام مروري، وتسهيل الحركة للطلاب.

وشدد على ضرورة وجود رجال الأمن عند المدارس والجامعات لتأمين حركة دخول وخروج الطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد، ومنع الاختناقات المرورية، والقضاء عليها.

في مجال آخر، استقبل النهام في مكتبه بالوزارة سفير رومانيا لدى الكويت دانييل تاناسي.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية الوثيقة، وفرص تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

كما تناول اللقاء قضية المواطن محمد البغلي المختفي في رومانيا منذ أغسطس 2015، مؤكدا له ما تمثله هذه القضية من اهمية على المستويين الرسمي والشعبي في الكويت.

وأعرب في ذات الوقت عن تقديره الكبير للجهود المبذولة من السلطات الرومانية المختصة لحل لغز اختفائه.

كما استقبل الفريق النهام سفير كوريا الجنوبية لدى الكويت هونغ يونغ جي، وبحثا عددا من الموضوعات المشتركة.

وأكد سفير كوريا أن العلاقات الكويتية- الكورية تنطلق من روابط ثنائية قوية.

نقدِّر جهود السلطات الرومانية المختصة لحل لغز اختفاء البغلي
back to top