صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4219

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أواخر فبراير موعد مقترح لـ «السوبر»

استقرار روزنامة المسابقات مرتبط بحسم مصير «خليجي 24»!

  • 11-09-2019

وضعت لجنة المسابقات باتحاد الكرة موعدا مقترحا لمواجهة السوبر التي ستجمع الكويت والقادسية، وذلك خلال الأعياد الوطنية في شهر فبراير المقبل، على أن يتم حسم هذا الأمر خلال الفترة المقبلة.

وجاء هذا الموعد المقترح بغض النظر عن إقامة بطولة خليجي 24 في موعدها المحدد سلفا خلال نوفمبر أو ديسمبر المقبلين بقطر من عدمه، إذ ربطت اللجنة مصير السوبر بقرار إقامة البطولة الخليجية، لكنها رأت أنه من الأفضل إقامتها في الأعياد الوطنية.

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن هناك محاولات يبذلها مجلس إدارة الاتحاد لإقامة مواجهة السوبر خارج البلاد، سواء في إحدى الدول الأوروبية أو حتى الخليجية، على أن يتم حسم الأمر باختيار الدولة التي تستضيفها وفقا للعروض التي ستأتي للاتحاد، في حين ستقام في الكويت في حال عدم تلقي عروض، وهو الاحتمال الأكبر.

من جهة أخرى، تمني لجنة المسابقات النفس بحسم مصير "خليجي 24"، حتى تستقر على الروزنامة التي اعتمدها مجلس إدارة الاتحاد في وقت سابق، ففي حال عدم إقامتها في الموعد المحدد سلفا، فلن يتم أي إجراءات على الروزنامة، أما في حال إقامتها فسيتم إجراءات عليها بتأجيل عدد من الجولات في الدوري سيتم تحديده لاحقا.

ومازال موقف اللجنة واضحا فيما يخص بطولتي كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد، إذ سيتم تحديد شكلهما وفقا لـ "خليجي 24" أيضا، فالأمر المتفق عليه هو إقامة البطولة الأولى بنظام الكأس بخروج المغلوب من مباراة واحدة، بينما في حال إقامة بطولة خليجي 24 ستقام البطولة الثانية بنفس النظام، أما في حال تأجيلها فستقام بنظام الدوري من مجموعتين، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي.

ومن جانب آخر، تغلق غدا الخميس في التاسعة مساء فترة القيد الصيفية، إذ تم الانتهاء من قيد اللاعبين الجدد والمحترفين، ثم فتحت لجنة المسابقات الباب، كالعادة، لقيد اللاعبين المشطوبين في أندية أخرى مدة أسبوع، والذي ينتهي غدا.