كلوب: الألقاب ليست حافزاً لي

نشر في 11-09-2019
آخر تحديث 11-09-2019 | 00:00
كلوب
كلوب
رغم قيادته ليفربول الإنكليزي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل أقل من أربعة أشهر، أكد الألماني يورغن كلوب المدير الفني للفريق أن الألقاب لم تكن هي الحافز له في أي وقت.

وقال كلوب، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية أمس في فرانكفورت، إن "الألقاب لم تكن ولن تكون الحافز لي، أريد الفوز في كل مباراة وتحسين مستوى لاعبي فريقي يوما بعد الآخر، وبعدها لنرى ما سيحدث نتيجة لهذا".

وفي الوقت نفسه، ذكر كلوب (52 عاما) أن الفوز بلقب الدوري الإنكليزي هو هدفه في الموسم الحالي بعد نحو ثلاثة عقود فشل خلالها ليفربول في الفوز باللقب.

وأضاف: "كنا قاب قوسين أو أدنى من الفوز به في الموسم الماضي... خسرنا مباراة واحدة فقط على مدار الموسم، ولكن هذا لم يكن كافياً في النهاية. كان هذا قاسياً جداً".

وحافظ مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا على لقب الدوري الإنكليزي في الموسم الماضي حيث حصد الفريق 98 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن ليفربول.

واستهل ليفربول مسيرته في الدوري الإنكليزي هذا الموسم بشكل رائع، إذ حقق الفوز في أول أربع مباريات ليتصدر الجدول برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين عن حامل اللقب مانشستر سيتى.

واعترف كلوب بأنه "من الواضح أيضاً أن أشياء كثيرة ممكنة بالنسبة لفريقي... إحراز اللقب في الدوري الإنكليزي سيكون تأكيداً لنتيجة العمل الجاد سنوات طويلة".

back to top