صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4219

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نادال: ألعب من أجل سعادتي

  • 11-09-2019

أكد نجم التنس الإسباني رافاييل نادال المتوج مؤخرا باللقب التاسع عشر له في البطولات الكبرى، في بطولة أميركا المفتوحة على حساب الروسي دانييل ميدفيديف، أن هذه الكأس تعني له كل شيء بعد الحصول عليها بشكل درامي.

وكان نادال، المصنف الثاني عالميا والذي قلص الفارق لنحو 600 نقطة مع متصدر التصنيف، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، متفوقا بمجموعتين نظيفتين قبل أن يعود ميدفيديف، الرابع عالميا، بشكل بطولي ويعادل الكفة.

وفي المجموعة الخامسة والحاسمة تفوق نادال مجددا بكسرين لإرسال الروسي الذي نجح في رد أول كسر وكان قريبا من إدراك التعادل إلا أن الإسباني استغل الفرصة هذه المرة وأنهى المجموعة لمصلحته ليتوج بالكأس للمرة الرابعة في مشواره.

وقال اللاعب صاحب الـ33 عاما في هذا الصدد في تصريحات نشرتها صحيفة (آس) الرياضية أمس: "الأمر تحول إلى شكل درامي في النهاية، وهذا يجعل اللقب محفورا أكثر في ذهني، وجزءا من تاريخي في الرياضة. هذه الكأس تعني لي كل شيء، الرضا الشخصي عن الطريقة التي قاومت بها في الأوقات الصعبة تجعل اللقب كبيرا للغاية، حاولت كتم مشاعري، لكنه كان مستحيلا"، في إشارة إلى بكائه عقب تتويجه.

وأضاف: "أتمنى أن أكون أكثر اللاعبين تتويجا بالغراند سلام، لكنني لا أفكر في هذا، ولن أتدرب يوميا وألعب من أجل ذلك، لا يمكنني التفكير فقط في بطولات الغراند سلام. فالتنس أكثر من هذا، أحتاج إلى التفكير في كل الأمور الأخرى، أنا ألعب لكي أكون سعيدا".

وتابع: "إذا ساعدت هذه المنافسة (مع روجيه فيدرير ونوفاك ديوكوفيتش) على جلب مزيد من المشجعين فسيكون هذا أمرا جيدا للرياضة، لكني أكرر نفس الأمر، لا يمكنني البقاء طول اليوم للتفكير في أن شخصاً آخر يمتلك ألقابا أكثر منك، لأنك ستشعر بالإحباط، فكل ما حققته في مشواري يفوق بكثير ما كنت أفكر أو أحلم به، والرضا الشخصي هو ما يعطيك السعادة".