نتنياهو لريفلين: أنت محب لـ«المخربين»

نشر في 10-09-2019
آخر تحديث 10-09-2019 | 00:10
 رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو
رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو
تمكنت «الجريدة» من الحصول على معلومات عن محادثة صاخبة تهجم خلالها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على رئيس الدولة العبرية رؤوبين ريفلين، قبيل الانتخابات المقبلة في 17 الجاري التي تتزايد التوقعات بأن تكلف نتنياهو منصبه.

وأفاد مصدر مطلع بأن نتنياهو أجرى اتصالاً بريفلين، كان الجميع يظن أنه لتهنئته بعيد ميلاده الثمانين، لكن رئيس الحكومة استهل المكالمة بتوبيخ الرئيس الذي يعد منصبه شرفياً، وقال له: «مَن خولك الحديث في الأمور السياسية؟ ولماذا تتدخل في الانتخابات ضدي؟».

وقال المصدر إن ريفلين لم يفهم في البداية مقصد نتنياهو، علماً أنه انتمى إلى حزب «ليكود» الذي يتزعمه نتنياهو طوال حياته.

وذكر أن نتنياهو كان غاضباً من معارضة ريفيلين لـ«قانون الكاميرات» وتأييده موقف المستشار القضائي للكنيست والمدعي العام اللذين عارضا نشر كاميرات في مراكز الاقتراع كما يريد نتنياهو، واعتبرا أن هذا القانون يمسّ بكرامة الفرد.

وأكد المصدر، الذي كان حاضراً خلال إجراء الاتصال، أن نتنياهو بدأ بالصراخ وكال الاتهامات والشتائم لرئيس الدولة ونعته بـ «الضعيف والمراوغ واليساري ومحب العرب أعداء الدولة والمخربين»، وقال له: «أنت تدافع عن المخربين، أيمن عودة وأحمد الطيبي (عضوا كنيست من العرب) وباقي أعضاء القائمة المشتركة المعادين لإسرائيل».

وأضاف أن ريفلين حافظ على هدوئه ولم يُعلِ صوته، بل أجابه: «بيبي أنت مخطئ، لا يجوز تغيير قواعد الانتخابات خلال الحملة الانتخابية، وديمقراطية الدولة ونظامها فوق كل الأشخاص، بمن فيهم أنا وأنت».

back to top