برشلونة ينتظر عودة ميسي وسواريز

نشر في 10-09-2019
آخر تحديث 10-09-2019 | 00:03
سواريز وميسي
سواريز وميسي
لاتزال تمثل عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لم يخض بعد أي مباراة رسمية هذا الموسم، والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، الذي تعرض للإصابة في مستهل مشوار فريقه بـ"الليغا"، هاجسا لبرشلونة وجماهيره قبل المواجهة المرتقبة، السبت، أمام فالنسيا في الجولة الرابعة من "الليغا".

وكما يبدو، فإن ميسي وسواريز أصبحا جاهزين للعودة إلى المستطيل الأخضر، وقد يدفع بهما المدرب إرنستو فالفيردي، للمرة الأولى إلى جانب الفرنسي المنضم حديثا للفريق أنطوان غريزمان، أمام "الخفافيش"، الذين نجحوا في الفوز بآخر مواجهة بين الفريقين، في نهائي الكأس الموسم الماضي.

إصابة ميسي

- أصيب الهداف الأرجنتيني في مران يوم 5 أغسطس الماضي من الدرجة الأولى في العضلة النعلية لساقه اليمنى.

- غاب عن فترة الإعداد لفريقه في الولايات المتحدة.

- أعلن الأرجنتيني عبر حسابه على "إنستغرام" عن أسفه، لعدم تمكنه من خوض فترة الإعداد، لإصابته في أول مران له مع "البلاوغرانا"، ووجَّه الشكر لكل مَن بعث له برسالة دعم.

- المباراة الأخيرة التي خاضها ميسي كانت يوم 6 يوليو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كوبا أميركا، وفيها فاز منتخب بلده على تشيلي 2-1.

- غاب ميسي عن أول ثلاث مباريات لفريقه في "الليغا" أمام أثلتيك بلباو وريال بيتيس وأوساسونا.

إصابة سواريز

- أصيب الهداف الأوروغوياني في مستهل مشوار "البرسا" للدفاع عن لقبه بملعب سان ماميس أمام بلباو، والتي خسرها برشلونة بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة.

- لم يشارك سواريز في أي مباراة منذ 16 أغسطس، بعد إصابته بتمزق في العضلة النعلية للساق اليمنى، ولم تتم تحديد فترة إصابته، رغم أن هذا النوع من الإصابات يتطلب راحة تصل إلى شهر.

- قد يعود الأوروغوياني للملاعب أمام فالنسيا في ملعب كامب نو. ويهدف فالفيردي إلى أن يكون سواريز وميسي جاهزين بنسبة 100 في المئة لمباراة بروسيا دورتموند بدوري الأبطال يوم 17 الجاري.

أرقام أنطوان غريزمان

- يُعد غريزمان أبرز صفقات برشلونة في الصيف الماضي، بعدما اشتراه مقابل 120 مليون يورو، قادما من أتلتيكو مدريد.

- نظرا لإصابة ميسي، لم يستطع غريزمان اللعب إلى جانب "البرغوث" إلى الآن، وهو الثنائي المنتظر أن يكون الأفضل في "الليغا" هذا الموسم.

- شارك غريزمان في المباريات الثلاث الأولى لبرشلونة في "الليغا" بشكل كامل (270 دقيقة) وسجل هدفين، في الفوز 5-2 على ريال بيتيس بملعب كامب نو.

back to top