يانيس يسقط أمام الولايات المتحدة

نشر في 09-09-2019
آخر تحديث 09-09-2019 | 00:03
جانب من لقاء الولايات المتحدة واليونان
جانب من لقاء الولايات المتحدة واليونان
لم يتمكن يانيس أنتيتوكونمبو، أفضل لاعب في الدوري الأميركي للمحترفين، من إنقاذ منتخب اليونان، في مواجهته مع الولايات المتحدة التي قطعت شوطاً كبيراً، أمس الأول، نحو التأهل لربع نهائي كأس العالم لكرة السلة المقامة في الصين.

أمام 12 ألف متفرج في مدينة شينيزن الجنوبية، فرض غريغ بوبوفيتش مدرب حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين رقابة لصيقة على يانيس، بلاعبَين وأحياناً بثلاثة، ليخرج حامل اللقب الأولمبي فائزاً 69- 53.

ورغم الرقابة الكبيرة على اللاعب العملاق البالغ 24 عاماً، نجح نجم ميلووكي باكس في تسجيل 15 نقطة و13 متابعة في 26 دقيقة.

ولدى الولايات المتحدة التي يغيب عنها نجوم دوري "ان بي ايه"، تألق مجدداً كيمبا ووكر مسجلاً 15 نقطة و6 تمريرات حاسمة.

وبعد اضطراره لخوض شوط إضافي أمام تركيا في الدور الأول، لعب المنتخب الأميركي مباراة أسهل في افتتاح مباراتيه ضمن الدور الثاني، ليحقق فوزه الرابع تواليا قبل مواجهته الأخيرة ضد البرازيل اليوم.

وقال بوفويتش: "كانت مباراة تنافسية. اليونان فريق جيد جدا ونحترمهم كثيرا. كان لدينا خطة ولعبنا جيدا، التزمنا بها وحققنا الفوز".

ورفعت الولايات المتحدة رصيدها إلى 8 نقاط وباتت نظريا في ربع النهائي، بفارق نقطة عن كل من تشيكيا والبرازيل بعد سقوط الأخيرة 71-93 أمام تشيكيا، في حين تتذيل اليونان ترتيب المجموعة الحادية عشرة بست نقاط.

تأهل أستراليا وفرنسا

وتأهلت كل من أستراليا وفرنسا ضمن المجموعة الثانية عشرة بعد فوز الأولى على جمهورية الدومينيكان 82-76 والثانية على ليتوانيا 78-75، ليرفعا رصيديهما إلى أربعة انتصارات متتالية.

ورغم سيطرته بالنتيجة على مختلف مراحل المباراة باستثناء الربع الثالث، الذي انتهى بفارق ثلاث نقاط لمصلحة جمهورية الدومينيكان 19-16، لم يتمكن المنتخب الأسترالي من الإمساك باللقاء الأول بقبضة صارمة.

وكان باتي ميلز لاعب فريق سان أنتونيو سبيرز المشارك في الدوري الأميركي للمحترفين، الأفضل لأستراليا مع 19 نقطة وتسع تمريرات حاسمة، بينما سجل إيلوي فارغاس 16 نقطة وسبع متابعات للدومينيكان.

back to top