الطبطبائي: لن نسمح بالتلاعب في مناقصات مشروع تشجير مدينتي الخيران وصباح الأحمد

وضع الشباب الكويتي والمختصين بعين الاعتبار

نشر في 03-09-2019 | 16:30
آخر تحديث 03-09-2019 | 16:30
النائب عمر الطبطبائي
النائب عمر الطبطبائي
أكد النائب عمر الطبطبائي حرصه على عدم وجود تلاعب بالمناقصات والأوامر التغييرية فيما يخص مشروع تشجير مدينتي الخيران وصباح الأحمد، كاشفاً عن لقاء عقده اليوم هو وعدد من النواب ووزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري إضافة إلى الفريق الذي قام بدراسة المشروع.

وقال الطبطبائي في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن المشروع عبارة عن تخضير وتركيب «سيستم» متكامل للمياه، مؤكداً أن هناك اهتماماً بالزراعة من قبل شباب كويتي وأصحاب المزارع والمشاتل.

وأكد أن هؤلاء لديهم الخبرة الكافية في هذا المجال ومن الممكن أن يوفروا للبلد عشرات الملايين من الدنانير.

ولفت الطبطبائي إلى أنه تقدم في الأسبوع الماضي بأسئلة برلمانية عن مشروع زراعة المدينتين بقيمة 28 مليون دينار، مشيراً إلى أن هناك اجتماعاً موسعاً سوف يعقد بين المسؤولين وأصحاب الخبرات وعدد من النواب.

وأكد أن الهدف من هذا الاجتماع هو الاستماع إلى أجوبة عن الأسئلة التي تم تقديمها وعرضها في «بريزنتشين» متكامل ومعرفة آراء وأفكار المزارعين وتشكيل لجنة لأصحاب الخبرة والأخذ بخبرتهم في هذا الأمر.

واعتبر الطبطبائي أن تلك بادرة طيبة من قبل الوزير بإشراك الشباب الكويتي والاستفادة من خبراتهم في دراسة المناقصات قبل طرحها ليتم معرفة وتحديد نوعيات الأشجار المطلوبة والالتزامات المطلوبة بهذا الشأن حتى يتم دراستها بعناية خاصة في ظل تطور الزراعة.

back to top