«الملكي» كاد يغرق على أرض «الغواصة الصفراء»

نشر في 03-09-2019
آخر تحديث 03-09-2019 | 00:05
جانب من مواجهة ريال مدريد وفياريال
جانب من مواجهة ريال مدريد وفياريال
واصل ريال مدريد مسلسل نزيف النقاط في بداية الموسم، بعد أن سقط في فخ التعادل الإيجابي مجدداً أمام مضيفه فياريال بنتيجة 2-2 على ملعب «لا سيراميكا»، أمس الأول، في ختام الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
أنقذ الجناح الويلزي غاريث بيل فريقه، ريال مدريد، من الخسارة، بإدراكه التعادل 2-2 في وقت متأخر ضد فياريال (الغواصة الصفراء)، قبل أن يطرد في الدقائق الأخيرة بالمرحلة الثالثة من بطولة إسبانيا لكرة القدم، التي شهدت حصد أتلتيكو مدريد العلامة الكاملة وانفراده بالصدارة.

ويملك أتلتيكو مدريد 9 نقاط، متقدما بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد (الخامس)، و5 نقاط عن برشلونة (الثامن)، بعد تعادل الأخير مع أوساسونا 2-2 في هذه المرحلة.

وهي المرة الثانية التي يفقد فيها ريال مدريد، الذي استمر غياب النجم البلجيكي ادين هازار عن صفوفه للإصابة، نقطتين، بعد سقوطه في فخ التعادل على أرضه الأسبوع الماضي مع بلد الوليد 1-1.

على ملعب سيراميك، تخلف ريال مدريد مرتين أولا عن طريق مورينو جيرارد مورينو (12) وموي غوميز (74)، لكن بيل نجح مرتين في إدراك التعادل لفريقه من مسافة قريبة، مستغلا تمريرة من الظهير الأيمن داني كارباخال (45+1)، ثم بتسديدة يسارية (86).

بيد أن بيل حصل على بطاقتين صفراوين متتاليتين في نهاية المباراة، ليخرج في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. وسيغيب بالتالي الويلزي عن مباراة فريقه المقبلة ضد ليفانتي، بعد فترة التوقف الدولي في منتصف سبتمبر المقبل.

وكان مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، أعرب قبل بداية الدوري الإسباني، بأن بيل غير مرغوب فيه بصفوف الفريق، وطالبه بالرحيل بأقصى سرعة ممكنة، لكن انتقاله إلى الدوري الصيني لم يحصل باللحظة الأخيرة، ليبقى في صفوف "الملكي".

البدلاء ينقذون أتلتيكو

وأنقذ البديلان فيتولو والغاني توماس بارتي أتلتيكو مدريد من تلقي الخسارة الأولى هذا الموسم، بتسجيلهما الهدفين الثاني والثالث لفريقهما، الذي قلب تخلفه بهدفين نظيفين إلى فوز 3-2، ليتمسك بصدارة الدوري الإسباني.

وبهذا الفوز الصعب حقق أتلتيكو مدريد العلامة الكاملة، بحصده تسع نقاط من أصل 9 ممكنة، وهو الفريق الوحيد الذي نجح في ذلك.

على ملعب متروبوليتانو، فاجأ الفريق الضيف أصحاب الأرض، بتسجيله هدفين في الدقائق العشرين الأولى، بواسطة رأسية للبرازيلي تشارلز (7) وانايتز اربيا، الذي سدد كرة قوية اصطدمت بخوسيه ماريا خيمينز، لتتابع طريقها إلى الشباك المدريدية (19).

وردَّ أتلتيكو مدريد بعد مجهود فردي لمهاجمه دييغو كوستا، الذي لعب بدلا من ألفارو موراتا المصاب، وقد توغل داخل المنطقة، ومرر كرة متقنة باتجاه البرتغالي جواو فيليكس، ليتابعها الأخير من مسافة قريبة داخل الشباك (27).

وفي مطلع الشوط الثاني دخل فيتولو بدلا من ماركوس يورنتي، ونجح في إدراك التعادل (52).

بعدها شارك بارتي بدلا من فيليكس (84)، قبل أن يسجل هدف الفوز لفريقه في الوقت بدل الضائع.

من جانبه، حقق فالنسيا فوزه الأول هذا الموسم في الدوري الإسباني، بتفوقه بثنائية نظيفة على ضيفه ريال مايوركا بركلتي جزاء سجلهما دانيال باريخو.

ووفق موقع أوبتا للإحصاءات، بات في رصيد باريخو 23 ركلة جزاء بالأعوام العشرة الأخيرة، أكثر من أي لاعب إسباني في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى (إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، وإنكلترا).

back to top