السويسري فايلر مديراً فنياً للأهلي المصري

نشر في 01-09-2019
آخر تحديث 01-09-2019 | 00:04
رينيه فايلر
رينيه فايلر
وقع اختيار مسؤولو الأهلي المصري على المدرب السويسري رينيه فايلر لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد دراسة العديد من السير الذاتية.
تعاقد النادي الأهلي المصري رسمياً مع المدرب السويسري رينيه فايلر، لقيادة فريق الكرة الأول خلال الفترة المقبلة خلفا للأورغواياني مارتن لاسارتي الذي تمت إقالته عقب خروج الفريق الأحمر من دور الستة عشر لبطولة كأس مصر.

وقال الأهلي، في بيان له، إن لجنة التخطيط لقطاع الكرة برئاسة طه إسماعيل وبعد الاتفاق مع محمود الخطيب رئيس النادي، قررت أن يعاون فايلر في مهمته ثلاثة مساعدين، وقد ينضم اليهم محلل اداء في وقت لاحق.

وقام وفد الأهلي الذي تواجد في أوروبا، وضم كلاً من خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة، وأمير توفيق مدير التعاقدات، بإنهاء جميع الأمور الخاصة بالتفاوض، وتم توقيع العقد بعد مراجعته من قبل مونتنيري محامي الأهلي في سويسرا.

مفاضلة بين 5 مدربين

وأضاف النادي، في بيانه أن "اختيار لجنة التخطيط لرينيه فايلر جاء بعدما حددت أسماء خمسة مدربين للتفاوض معهم عقب دراسة ما يزيد على 30 سيرة ذاتية، وكان من بين الأسماء الخمسة المرشحة اثنين لم تتم المفاوضات معهما بشكل نهائي، أولهما الإيطالي سباليتي الذي وافق الأهلي على طلباته التعاقدية والمادية، لكنه طلب إرجاء تسلم المهمة بعد إنهاء أزمته مع ناديه الحالي، ولم يحدد موعدا واضحا لإنهاء مشكلته التي أشار إليها، أما الثاني الذي لم تستكمل المفاوضات معه رغم موافقته الاهلي على شروطه بما فيها المالية فهو البرازيلي مانو مدرب منتخب البرازيل السابق، والذي وافق على قبول المهمة، لكنه طلب الحصول على قسط من الراحة في الفترة الحالية على أن يبدأ قيادة الفريق مطلع يناير المقبل، وهو ما لا يناسب الأهلي.

وراعت لجنة التخطيط توافر العديد من المواصفات في المدير الفني الجديد، أبرزها أنه صاحب بصمة فنية مع الفرق التي تولى مسؤوليتها، ويملك مقومات شخصية قوية ويميل إلى الاستقرار وصاحب طموح متجدد، وقادر على تحقيق آمال الأهلي وجماهيره على الصعيدين المحلي والقاري في الفترة المقبلة.

إنجازات فايلر

ويعد أبرز إنجازات فايلر حصوله مع اندرلخت على الدوري البلجيكي

2016-2017 (الدوري الوحيد الذي حصل عليه اندرلخت خلال اخر 5 سنوات) كما أنه كان أقوى خط هجوم في الدوري بعد إحراز الفريق 67 هدفا، كما حصل مع اندرلخت على كأس السوبر البلجيكي 2017، وتأهل معه الى دور الثمانية في الدوري الأوروبي 2016-2017، وحصل على جائزة افضل مدرب في بلجيكا 2017.

back to top