عمومية «وفرة للاستثمار الدولي» تعدل مادة من نظامها الأساسي

نشر في 29-08-2019
آخر تحديث 29-08-2019 | 00:04
وفرة العقارية
وفرة العقارية
وافقت الجمعية العمومية غير العادية لـشركة وفرة للاستثمار الدولي، أمس، على البند الوارد في جدول الأعمال، الذي نص على تعديل المادة رقم (13) من النظام الأساسي للشركة.

وجاء النص المقترح: يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من سبعة أعضاء، ويجوز لكل مساهم، سواء كان شخصا طبيعيا أو اعتباريا، تعيين ممثلين له في مجلس إدارة الشركة بنسبة ما يملكه من أسهم فيها، ويستنزل عدد أعضاء مجلس الادارة المختارين بهذه الطريقة من مجموع اعضاء مجلس الادارة الذين يتم انتخابهم، ولا يجوز للمساهمين الذين لهم ممثلون في مجلس الادارة الاشتراك مع المساهمين الاخرين في انتخاب باقي اعضاء مجلس الادارة، الا في حدود ما زاد على النسبة المستخدمة في تعيين ممثليه في مجلس الادارة. ويجوز لمجموعة من المساهمين ان يتحالفوا فيما بينهم لتعيين ممثل او اكثر عنهم في مجلس الادارة وذلك بنسبة ملكيتهم مجتمعة. ويكون لهؤلاء الممثلين ما للاعضاء المنتخبين من الحقوق والواجبات. ويكون المساهم مسؤولا عن أعمال ممثليه تجاه الشركة ودائنيها ومساهميها.

أما النص الحالي فهو: يتولى ادارة الشركة مجلس ادارة مؤلف من خمسة اعضاء تعين منهم الجهة او الجهات المساهمة في الشركة والتي يجوز لها بموجب المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 2012 والخاص بالشركات والقوانين المعدلة له انتداب ممثلين عنها في مجلس الادارة عددا يتناسب مع ملكيتها في رأسمال الشركة وتنتخب الجمعية العامة بالتصويت السري الاعضاء الباقين.

back to top