صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4224

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العربي يبدأ مشواره بمواجهة الاتحاد السكندري اليوم

في ذهاب الدور الـ 32 من البطولة العربية

يدشن العربي موسمه الكروي عندما يستضيف نظيره الاتحاد المصري اليوم في ذهاب الدور الأول من البطولة العربية للأندية الأبطال.

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي في 8:15 من مساء اليوم نظيره الاتحاد السكندري على استاد صباح السالم في ذهاب الدور 32 من البطولة العربية "كأس محمد السادس للأندية الأبطال".

ومواجهة اليوم هي الظهور الرسمي الأول لكلا الفريقين ويسعى كل منهما لتحقيق انطلاقة جيدة يدشن بها موسمه الكروي.

ويعي الأخضر صعوبة المهمة أمام ضيفه المصري الذي بلغ أدواراً متقدمة من البطولة في نسختها الماضية إذ بلغ الدور ربع النهائي وأزاح في طريقه فريق السالمية، لكن الأخضر يتسلح بعاملي الأرض والجمهور ويأمل تحقيق نتيجة إيجابية تكون دافعاً معنوياً للاعبيه قبل مواجهة الإياب في الإسكندرية الشهر المقبل.

ويأمل الأخضر الوصول إلى أدوار متقدمة من هذه البطولة واستعادة أمجاده فيها عند الوصول إلى المباراة النهائية في موسم 2013 التي خسرها 2-3 أمام نظيره اتحاد الجزائر الجزائري في مباراة شهدت حينها ظلم تحكيمي واضحاً للأخضر.

وأعد العربي نفسه جيداً خلال الصيف الحالي بعد التعاقد مع جهاز فني جديد بقيادة الإسباني خوان مارتينيز وضم 5 محترفين هم السوري يوسف قلفا والليبي السنوسي الهادي والبوركيني حامد إسماعيل والإسبانيان توريس وراؤول والأخير يغيب عن مواجهة اليوم بداعي الإصابة، كما أبرم العربي عدة صفقات محلية أبرزها ضم المهاجم الدولي فيصل عجب وفهد زويد وعلي عتيق.

واستعد الأخضر جيداً لهذه المواجهة من خلال معسكر تدريبي لمدة أسبوعين في مدينة اليكانتي الإسبانية خاض خلاله 6 مباريات تجريبية، واختتم إعداده الأربعاء الماضي بالفوز على ضيفه الأهلي البحريني بهدفين نظيفين، وانتظم أول من أمس بمعسكر داخلي للحفاظ على تركيز اللاعبين وتنظيم مواعيد وجباتهم الغذائية وأوقات النوم.

وباستثناء غياب الإسباني راؤول فإن صفوف الأخضر مكتملة إذ عمل الطاقمان الفني والطبي على تجهيز المدافع أحمد رحيل بعد معاناته من شد عضلي، ومن المتوقع أن يبدأ المدرب مارتينيز بنفس التشكيل الذي واجه به الأهلي البحريني معتمداً على قوة خط الوسط في امتلاك الكرة والضغط العالي.

ويعتمد مارتينيز على طريقة 4-4-2 بوجود سليمان عبدالغفور في حراسة المرمى، والرباعي عيسى وليد وأحمد إبراهيم وأحمد رحيل ومحمد فريح في خط الدفاع، والبوركيني حامد سماعيل والإسباني توريس والسوري يوسف قلفا والليبي السنوسي الهادي في خط الوسط ، وحسين الموسوي وفيصل عجب في الهجوم.

ومن ناحية الضيف الاتحاد السكندري فقد اكتفى بخوض حصتين تدريبيتين منذ وصوله إلى البلاد كانت الأولى على ملعب نادي النصر بينما أجرى الثانية على استاد صباح السالم.

ويدخل الضيف بحلة جديدة هذا الموسم بعدما استغنى عن عدد كبير من لاعبيه وأبرم 9 صفقات جديدة أبرزها الليبي أحمد شلبي والإيفواري رزاق سيسيه والأوغندي إيمانويل أوكوي والحارس عماد السيد وهشام محمد.

وعمل الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب طلعت يوسف على لعب عدة مباريات ودية لتوفير عامل الانسجام بين لاعبي فريقه قبل مواجهة اليوم.

مارتينيز: نأمل أن نحقق نتيجة إيجابية

قال مدرب العربي خوان مارتينيز مباراة اليوم جاءت في وقت مناسب لاسيما واننا على اتم الجاهزية حاليا بعد معسكر ناجح في اسبانيا ونملك 4 لاعبين ضمن صفوف المنتخب الوطني.

واضاف خلال المؤتمر الصحافي ان الفترة الماضية عملنا على تجهيز الفريق لهذة المواجهة وحصلنا على الدعم الاداري الكامل لتوفير جميع مقدمات النجاح .

وتابع مارتينيز نعلم ان الخصم فريق كبير ويعيش حالة استقرار فني والعربي كذلك فريق جيد وتصاعدي ونأمل ان نحقق نتيجة ايجابية مساء اليوم لنكسب الافضلية في مواجهة الاياب.

وشدد على ان التعاقدات مع المحترفين كانت بعد دراسة متأنية من جانبه حيث حرص على الاعتماد على التوازن بين الهجوم والدفاع والخيارات جميعها تخدم ذلك.

ومن جانبه قال هداف العربي حسين الموسوي جاهزون للمباراة والفريق يعيش حالة جيدة بعد اعداد ناجح في المرحلة الماضية والمستوى في حالة تصاعد مستمر.

واكد الموسوي مواجهة صعبة امام خصم قوي وعملنا على دراسة نقاط القوة والضعف، ونتمنى ان نقدم مستوى قوي ومباراة مميزة لضمان تحقيق الفوز واسعاد جماهير الاخضر.

طلعت يوسف: عامل الطقس لن يعوقنا

قال مدرب الاتحاد السكندري طلعت يوسف نملك معلومات كافية عن العربي ونعرف جميع ايجابياته وسلبياته وهو فريق يستحق الاحترام ويعيش فترة جيدة مع الاعداد الجيد والنقلة النوعية من خلال الصفقات الكثيرة التي ابرمها مؤخرا وهو يلعب على ارضه وبين جمهوره المعروفه على مستوى الوطن العربي.

وتابع: نثق في قدراتنا ونملك طموحات كبيرة في هذة البطولة خصوصا مع العمل الذي قمنا به لتصحيح الاوضاع ومعالجة السلبيات التي واجهناها في الموسم الماضي واصبحنا اكثر جهوزية وقوة وهدفنا الوصول للمباراة النهائية ومن ثم تحقيق اللقب.

واضاف: عامل الطقس لن يعيقنا وستكون الرغبة والتصميم عوامل التفوق في مباراة اليوم

من جانبه قال قائد فريق الاتحاد السكندري نور السيد "البطولة مهمة بالنسبة لما وسبق وان قدمنا مستويات جيدة في النسخة الاخيرة بوصلنا لادوار متقدمة ونسعى لتقديم مستوى افضل في النسخة الحالية.

وتابع: المباراة الافتتاحية دائما ماتكون صعبة على الفريقين ولكن نحن جاهزون خصوصا مع العمل الاداري والفني الكبير خلال الفترة الماضية ونأمل ان نوفق خلال البطولة في تقديم مستويات تليق بالكرة المصرية.