صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4275

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: إجراء أول مسح شامل لكبار السن

جائزة البغلي للابن البار تطلق يوم العمل التطوعي الثامن لرعاية المسنين

أقامت جائزة البغلي للابن البار، أحد مشاريع مبرة إبراهيم البغلي للابن البار، أمس، يوم العمل التطوعي الثامن لرعاية وخدمة وتأهيل المرضى كبار السن في مستشفيات وزارة الصحة، وذلك تحت رعاية الوزير د. باسل الصباح، الذي أناب عنه مدير منطقة حولي الصحية د. حمود الزعبي، بحضور رئيس مجلس إدارة المبرة وراعي الجائزة العم إبراهيم البغلي.

من جانبه، كشف الزعبي عن قيام الوزارة حاليا بالتحضير لإجراء أول مسح صحي شامل لكبار السن بمنهجية علمية تتفق مع أحدث المعايير العالمية، بهدف تحديث قاعدة المعلومات الوطنية لصحة كبار السن بما يساعد على تلمس احتياجاتهم والعمل على مجابهة التحديات المتعلقة بتوفير الرعاية الكريمة لهم، بما يتفق مع مكانتهم في المجتمع ومعايير الجودة وسلامة المرضي، وتحديث بروتوكولات وسياسات العمل بجميع مرافق ومواقع تقديم الرعاية الصحية لكبار السن.

وأكد أن كبار السن يحظون بمظلة الرعاية التأمينية وفقاً لقانون التأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين، موضحا أن الوزارة أصدرت التقرير الأول عن المؤشرات الصحية لهم، وخطة العمل الوطنية لصحتهم.

وأوضح أن مذكرة التعاون الموقعة بين "الصحة" والجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين "تنطلق من التزامنا برعاية كبار السن وفقا لما نص عليه دستور الكويت وقانون الرعاية الاجتماعية للمسنين وتتفق مع خطط وبرامج وزارة الصحة".

نشر الفضائل

بدوره، ألقى إبراهيم البغلي كلمة في المناسبة قال فيها إن المبرة مستمرة في الاهتمام بنشر فضائل بر الوالدين، بالتعاون مع مؤسسات الدولة والشرائح الاجتماعية.

وكشف البغلي أن عدد المشاركين في يوم العمل التطوعي الثامن الذي نظمته المبرة بالتعاون مع وزارة الصحة بلغ 130 متطوعاً ومتطوعة إلى جانب 13 مجموعة تطوعية، مؤكداً أن المكانة المتميزة التي احتلتها الكويت في مجالات العمل التطوعي المختلفة جاءت نظير دعمها للعديد من دول العالم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، والتي نالت الاستحسان والإشادة من جميع دول العالم.