صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4275

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

القطان قدمت النصائح إلى «مصوري المنتجات»

تصوير المنتجات بطريقة احترافية أحد أهم الأشياء التي تعكس جودة منتجاتك والتي يبنى عليها المستخدم انطباعه الأول عن متجرك، فإذا كانت الصور متميزة كان الانطباع الأول إيجابياً، وإذا لم تكن كذلك كان الانطباع الأول سلبياً، وفي جميع الحالات سيؤثر ذلك الانطباع في قرار المتسوق.

ومن هذا المنطلق، أقيمت ورشة "تصوير المنتجات" في مركز عبد العزيز حسين في مشرف في قاعة معجب الدوسري، قدمتها المصورة الفوتوغرافية بشاير القطان.

وقالت القطان إن الورشة تتضمن في اليوم الأول نبذة تعريفية عن تصوير المنتجات ومنها تصوير الكتالوج، والتصوير العادي لمواقع التواصل ومنها الإنستغرام، والإعلانات، بالإضافة إلى الأمور التي يحتاجها المصور حتى تكون صورة المنتج جيدة، سواء أكان المنتج يتبع لشركات أوعبارة عن أنتيك.

وأضافت أن اليوم الثاني يشهد التركيز على التطبيق العملي، فعلى سبيل المثال تصوير الكتالوج ينبغي ألا يشتمل على الكثير من العناصر، وأيضا تكون الخلفية "سادة"، لافتة إلى أن تصوير الكتالوج يختلف عن التصوير لمواقع التواصل الاجتماعي والمجلة، لأن التصوير للمجلة ومواقع التواصل يتضمن ديكورات لزيادة الناحية الجمالية، أما اليوم الأخير فسيتناول التعديل على ما التقطه المصور.

وقدمت القطان مجموعة من النصائح لمن يريد امتهان الحرفة وتصوير المنتجات، ومنها نوعية الكاميرا وجودتها، أما من ناحية العدسة فتبين القطان أن لكل عدسة صورة جمالية تختلف عن الأخرى.

وتابعت أن حامل الكاميرا "Tripod"، من الأشياء الأساسية لمصور المنتجات، فهو الأداة التي تساعد على تثبيت الكاميرا بشكل جيد حتى لا يتم التقاط صور مهتزة.

من جانبه، قال هاشم الشماع ان ورشة تسويق المنتجات مهمة، لأن الكثير في الوقت الحالي يبحث عن الطريقة المثلى لتصوير وتسويق منتجه، لافتة إلى أن هناك ورشاً أخرى ستقام منها ورشة التجريد، وتصوير البورتريه، فضلاً عن معرض تشكيلي.