صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4224

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

غوارديولا يُسقط ريال مدريد في فخ التعادل

  • 26-08-2019

ضمن المرحلة الثانية من بطولة الدوري الإسباني سقط ريال مدريد على أرضه في فخ التعادل أمام بلد الوليد، بعدما تقدم بهدف متأخر لمهاجمه كريم بنزيمة قبل أن يباغته بلد الوليد بهدف التعادل.

تقدم ريال مدريد بهدف متأخر لمهاجمه كريم بنزيمة وكان قريبا من تحقيق فوزه الثاني تواليا في الدوري الاسباني لكرة القدم، قبل ان يباغته ضيفه ريال بلد الوليد بهدف التعادل في اللحظات الاخيرة من المباراة امس الاول ضمن المرحلة الثانية.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" سدد الفرنسي بنزيمة كرة قوية من حافة المنطقة في الدقيقة 82، منحت الريال، حامل اللقب 33 مرة (رقم قياسي)، التقدم مكررا ما صنعه في المباراة الاولى ضد سلتا فيغو 3-1 عندما سجل هدف السبق.

لكن المهاجم سيرخيو غوارديولا البالغ 28 عاما صدم الجماهير المدريدية بمرتدة خاطفة وتسديدة ارضية من داخل المنطقة بين قدمي الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (88).

وبرغم الفرص التي سنحت له، عجز الريال عن ترجمتها على غرار الكثير من مباريات الموسم الماضي، عندما حل الفريق ثالثا بفارق كبير عن برشلونة البطل ووصيفه أتلتيكو مدريد.

وقال مدرب "الملكي" الفرنسي زين الدين زيدان إن "هذا الأمر يترك طعما مرا لأننا سجلنا وقمنا بالجزء الاصعب، بعد التسجيل كان يجب ان نكون اكثر براغماتية ولدينا قناعة أكبر لفعل ما هو مطلوب".

ويخوض الريال موسمه الجديد باحثاً عن محو خيبته الموجعة في الدوري ودوري ابطال اوروبا الذي تنازل عنه بعد تتويجه ثلاث مرات تواليا، بقيادة لاعبه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل الى يوفنتوس الايطالي.

وبعدما دفع المدرب العائد زيدان في مباراته الأولى بالجناح الويلزي غاريث بيل اساسيا بعد فشل انتقاله الى الدوري الصيني، تواجد لاعب توتنهام السابق مجددا، وهذه المرة مع لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز، المرشح ايضا لترك "الملكي".

وهذه أول مرة في سنتين يستهل بيل وخاميس مباراة لريال ضمن التشكيلة الأساسية، وقد نالا استحسان جماهير الفريق الأبيض.

وقال زيدان: "لعب خاميس جيدا، ترك الملعب لأنه عانى مشكلة بسيطة، ولا نريد المخاطرة، لعب جيدا خصوصا في الشوط الاول".

وغاب مرة جديدة عن الريال نجمه الجديد البلجيكي ادين هازارد بسبب الاصابة، ومن المتوقع ان يعود الى الملاعب بعد فترة التوقف الدولية، كما افتقد الريال ظهيره الجديد الفرنسي فيرلان مندي القادم من ليون بسبب الاصابة.

في المقابل، جلس على مقاعد البدلاء المهاجم الصربي الجديد لوكا يوفيتش قبل ان يدخل وتمنعه العارضة من التسجيل، على غرار المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو، بينما يكتسب المهاجم البرازيلي الجديد رودريغو الخبرة مع الفريق الرديف.

وأصبح بنزيمة اول فرنسي يسجل أكثر من 150 هدفا في تاريخ الدوري الاسباني، وسابع لاعب من ريال مدريد يصل الى هذا الانجاز.

وسدد ريال مدريد 22 مرة، لكن 4 منها فقط اصابت المرمى، ولم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الخصم.

ولا تزال الانظار مركزة على رئيس النادي فلورنتينو بيريز ومحاولاته لضم المهاجم البرازيلي نيمار، في منافسة مع الغريم برشلونة. ويرغب النجم الذي تعرض للإصابة اكثر من مرة في السنوات القليلة الماضية، ترك باريس سان جرمان الفرنسي الذي جعل منه اغلى لاعب في تاريخ كرة القدم (222 مليون يورو)، بينما تبدو حظوظ عودته الى فريقه السابق برشلونة مرتفعة.