صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4224

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«نسور» كريستال بالاس تصطاد اليونايتد في عقر داره

  • 25-08-2019

ضمن مواجهات أمس من الجولة الثالثة للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، تجرع مانشستر يونايتد مرارة الخسارة الأولى له هذا الموسم في «البريمير ليغ» بعد أن سقط على يد ضيفه كريستال بالاس 2-1.

تجرع مانشستر يونايتد مرارة الخسارة الأولى له هذا الموسم في "البريميرليغ" بعدما سقط على يد ضيفه كريستال بالاس بهدف مقابل اثنين ضمن مواجهات امس من الجولة الثالثة للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وعلى ملعب "أولد ترافورد"، وجد "الشياطين الحمر" أنفسهم متأخرين بهدف منذ الدقيقة 32 بتوقيع النجم الغاني الشاب جوردان آيو بعد أن وجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس الإسباني دافيد دي خيا عقب تمهيد بالرأس من الألماني جيفيري شلاب، ليضع الأول الكرة بهدوء على يمين الحارس الدولي.

وكان بإمكان المان يونايتد تصحيح الأمور في الدقيقة 70 لولا إهدار النجم الشاب ماركوس راشفورد لركلة جزاء.

ثم جاء التعادل في الدقيقة 89 بقدم لاعب الوسط الشاب دانيال جيمس بتسديدة مقوسة رائعة من داخل المنطقة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الضيوف.

ولكن لم يهنأ أصحاب الأرض بتعادلهم طويلا بعد أن سجل الهولندي باتريك فان انهولت هدفا قاتلا ثانيا لكريستال بالاس في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بتسديدة قوية من داخل المنطقة في الزاوية الضيقة أخطأ دي خيا في التصدي لها، لتتهادى الكرة بعد ذلك داخل الشباك.

وبهذا يواصل رجال النرويجي أولي جونار سولسكاير مسلسل نزيف النقاط بعد التعادل في الجولة الماضية بهدف لمثله أمام وولفرهامبتون، ليتجمد رصيد الفريق عند 4 نقاط في المركز الخامس مؤقتا.

بينما اقتنص "نسور" لندن الانتصار الأول لهم في الموسم بعد تعادل وخسارة ليرتفع رصيدهم إلى 4 نقاط دفعتهم إلى منتصف الترتيب مؤقتا.

الفوز الأول لتشلسي

وفي افتتاح الجولة حقق تشلسي أول فوز له في مباراة رسمية بقيادة مدربه الجديد نجمه السابق فرانك لامبارد، بتغلبه على مضيفه نوريتش سيتي 3-2.

وجاء فوز النادي اللندني بفضل لاعبين تخرجا من أكاديميته هما تامي أبراهام (21 عاما) الذي سجل الهدفين الأول والثالث، ومايسون ماونت (20 عاما)، بينما جاء هدفا نوريتش عبر تود كانتويل والهداف الفنلندي تيمو بوكي الذي رفع رصيده الى خمسة أهداف هذا الموسم، منفردا بصدارة ترتيب هدافي الدوري.

وعلق لامبارد على الفوز بالقول لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن المباراة "كانت اختبارا صعبا (...) نوريتش فريق جيد".

وتابع: "أنا سعيد على وجه الخصوص لتامي. سجل هدفين جيدين أحدهما هدف الفوز، لكني أريد أيضا أن أتحدث عن كل اللاعبين لأننا سيطرنا على المباراة في يوم حار. أداؤنا حتى الآن لم يمنحنا النتائج التي كنا نستحقها، لكننا حققنا ذلك في هذا اليوم".

وغاب عن صفوف تشلسي لاعب وسطه الفرنسي المؤثر نغولو كانتي لاصابة في كاحله تعرض لها خلال التمارين، كما فقد قبل انطلاق المباراة خدمات الإسباني بيدرو لإصابته خلال فترة الإحماء، وحل بدلاً منه في التشكيلة الأساسية روس باركلي.