صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4221

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«فوتسي» تدرج 7 شركات ضمن مؤشراتها الناشئة

وفق معايير تتعلق بالسيولة والقيمة السوقية ومعدل التداول

كشفت مؤسسسة "فوتسي راسل" عن إدراجها قائمة جديدة من الشركات ضمن قائمة المراجعة نصف السنوية للأسهم الداخلة في مؤشراتها الناشئة، والخاصة بمؤشرmiddke east، وضمت القائمة عدداً من الشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وفقاً لبعض المعايير الخاصة، التي يتم بها تصنيف الشركات، والمتعلقة بالسيولة، والقيمة السوقية، ومعدل التداول.

وحل سهم بنك "برقان" ضمن قائمة الشركات المتوقع انضمامها إلى فئة الشركات ذات رؤوس الأموال المتوسطة، بينما جاءت أسهم شركة مشاريع الكويت القابضة ضمن الشركات ذات رؤوس الأموال الصغيرة، وتضمنت قائمة الأسهم المتوقع انضمامها، ضمن فئة الشركات ذات رؤوس الأموال متناهية الصغر، أسهم شركة الوطنية العقارية، وشركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية، ومشاعر القابضة، ومجموعة الخصوصية القابضة، والكويتية للمنتزهات.

وستنشر الشركة قائمة مؤكدة بالأسهم الكويتية التي ستنضم إلى مؤشر "فوتسي" يوم 24 أغسطس المقبل، حيث تعلن الشركة إدراج قوائم جديدة للشركات المدرجة ضمن مؤشراتها الناشئة بشكل دوري في شهري مارس وسبتمبر من كل عام.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن حجم السيولة المتوقع للدخول على هذه الأسهم ليس كبيرا، قياسا على السيولة المتدفقة على السوق الكويتي في سبتمبر وديسمبر 2018.

وأشارت إلى أن الجهات المعنية ستتواصل مع "فوتسي راسل" خلال الأيام المقبلة، لمعرفة حجم السيولة المتوقع دخوله على قائمة الأسهم الجديدة، علما بأن هذه الأسهم مدرجة ضمن مؤشر خاص من إجمالي عدد المؤشرات الموجودة لدى المؤسسة.