صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4221

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الملا لـ الجريدة•: خاطبنا الإدارة الجامعية لحجز قاعات الاقتراع في «الشدادية» للكليات الـ 6

استعداداً لانتخابات اتحاد الجامعة في الأسبوع الثاني من الدراسة

أعلن نائب رئيس الهيئة التنفيذية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت لشؤون الفروع مصعب الملا، الانتهاء من جميع المخاطبات اللازمة للإدارة الجامعية، لحجز قاعات الاقتراع في «الشدادية» للكليات الست المنتقل إليها، وذلك استعدادا لانتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الجامعة، المتوقع عقدها في الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الأول.

وأوضح أن الهيئة التنفيذية تعمل جاهدة على اختيار أماكن متميزة تُعقد فيها الانتخابات، لاسيما أنها هذا العام مختلفة، خصوصا بعد انتقال 6 كليات إلى المواقع الجديدة بمدينة صباح السالم الجامعية.

وكشف الملا في تصريح لـ«الجريدة»، عن أن «الكليات التي لن تنتقل حاليا إلى (الشدادية) سوف تجرى انتخاباتها بمواقعها الحالية، وجميع الكليات ستضم لجنة لطلاب ولجنة للطالبات، باستثناء (التربية)، التي ستكون فيها لجنتان للطالبات ولجنة للطلاب، بسبب زيادة عدد الطالبات فيها».

وبيَّن الملا أن الهيئة التنفيذية خاطبت إدارة الأمن والسلامة وإدارة الخدمات وعمادة شؤون الطلبة، لعمل جميع الترتيبات للعرس الطلابي في الجامعة، مثمنا حرص الإدارة الجامعية وتعاونهم مع الهيئة التنفيذية، للخروج بالانتخابات الطلابية دون أي مشاكل.

من جهة أخرى، علمت «الجريدة» من مصادر من مطلعة بالجامعة، أن اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الجمعيات الطلابية ستعقد اجتماعها بداية الأسبوع المقبل، للنظر في التجهيزات اللازمة، واختيار أماكن الاقتراع والفرز، مع مراعاة الكليات التي ستنتقل إلى المباني الجديدة بـ«الشدادية»، والتي من المتوقع أن يتم عقد الانتخابات الطلابية فيها.

وأوضحت المصادر أن اللجنة العليا للانتخابات سوف تقوم بعمل جولة ميدانية في جميع الكليات، للوقوف على اختيار أماكن الاقتراع، خصوصا مع تزايد أعداد الطلبة في بعض الكليات، لاسيما «التربية» و«الهندسة والبترول» و«العلوم»، مع النظر بعين الاعتبار أن عملية الفرز ستكون سرية، وسيتم اختيار قاعات بعيدة عن تجمهر الطلبة وأماكن تجمعاتهم، للحفاظ على سرية الانتخابات، ولعدم وجود أي تجمعات أمام القاعات.

اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات تجتمع الأسبوع المقبل للنظر في أماكن الاقتراع