صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4221

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تعاقدات جديدة بالسينما لنجوم يستعدون لتجارب مختلفة

عودة مكي وأحمد حاتم وآسر ياسين

بدأ عدد من النجوم خلال الأيام الماضية يرسمون خريطتهم الفنية والسينمائية تحديداً لتقديمها خلال الفترة القادمة، حيث أبرم بعضهم عقود أعمالهم السينمائية الجديدة للبدء في التصوير قريباً للعرض خلال العام القادم.

انطلاقة مميزة ومختلفة لنجوم عائدين إلى السينما، والبداية مع النجم الشاب أحمد الفيشاوي، الذي بدأ الاستعداد الفعلي لفيلم جديد باسم "عقد الخواجة" لتصويره بداية سبتمبر المقبل للعرض بداية 2020، والفيلم يظهر فيه الفيشاوي بشكل مختلف تماما، حيث يظهر للمرة الأولى في دور توأم، وبعد الاستقرار على الفكرة النهائية قرر الفيشاوي أن يقدم صورة الشاب الفقير الذي يعيش في إحدى المناطق الشعبية بمصر، وشقيقه الآخر سافر إلى دول أوروبية، ويتنقل من بلد إلى آخر، ويدخل في علاقة مع الفنانة هيفاء وهبي التي تقوم ببطولة العمل أمامه.

والعمل الجديد يشارك في بطولته الفنان الشاب أحمد داوود، ومن تأليف أمين جمال، ومحمد أبوالسعد، ويقف على إخراجه محمد حماقي أحد مساعدي الإخراج في السينما خلال الفترة الماضية في أولى تجاربه الإخراجية.

تجربة سينمائية

ويبدأ النجمان كريم عبدالعزيز وأحمد عز تجربة سينمائية جديد بداية أكتوبر القادم من خلال فيلم 1919، عن رواية حملت نفس الاسم للكاتب أحمد مراد، ويقف على إخراجها مروان حامد في أول تعاون سينمائي بين النجمين بعد الإعلان الشهير العام الماضي.

وجاءت التجربة بعد أن اجتمع الثنائي ورأى كلاهما أن تقديم فكرة جديدة بالمشاركة ستكون في مصلحة السينما المصرية، ويناقش العمل الفترة التي وقعت فيها مصر تحت الاحتلال الإنكليزي، والتغيرات التي طرأت على المجتمع المصري خلال هذه الفترة، ويعرض الفيلم خلال منتصف العام القادم بعيد الفطر المبارك، ويتوقع أن يسجل أعلى تجربة إنتاجية.

سرية تامة

وتعاقد النجم أحمد مكي في سرية تامة، خلال الأيام الماضية، على تجربة سينمائية جديدة مع المنتج أحمد السبكي للعودة بها بعد سنوات طويلة من الغياب منذ آخر أفلامه "سمير أبوالنيل" واهتمامه بالدراما التلفزيونية، ودخل مكي في مفاوضات مطولة مع السبكي، على أن يستقر على الفكرة النهائية للعمل خلال الأيام القادمة، ومن المقرر التفاوض مع المنتج أحمد الجندي للوقوف على إخراج الفيلم الجديد.

ويفكر السبكي في طرحه خلال موسم عيد الفطر القادم مع رصد موازنة إنتاجية ودعائية كبيرة لعودة مكي، وتحقيقه إيرادات عالية في شباك التذاكر المصري.

وجاء تعاقد مكي بعد أن فسخ تعاقده مع المنتج أحمد سمير، الذي تعاقد معه قبل فترة على بطولة فيلم جديد لكنه لم يكتمل بعد، وقرر مؤخرا التركيز في السينما بعد أن ألغى فكرة عودة الجزء السادس من المسلسل الكوميدي الكبير قوي، بعد اعتذار عدد من النجوم، ووجود مشكلات إنتاجية كبيرة.

مشكلات إنتاجية

وأوقفت المشكلات الإنتاجية فيلم "الأوضة الضلمة الصغيرة" للفنان أكرم حسني مع المنتج وليد منصور خلال الفترة الحالية، ولكنه تعاقد مؤخراً مع المخرج والمنتج شريف عرفة لتقديم بطولة فيلم جديد يخرجه شريف بنفسه، وبدأ طاقم العمل البحث عن سيناريو جيد للفترة القادمة يكون هو الأول لأكرم قبل فيلمه المؤجل، وبمجرد الاستقرار على السيناريو بصفة نهائية يبدأ المخرج التعاقد مع نجوم الفيلم.

بدأت شركة "رو إنترتينمينت" للمنتج طارق العريان التحضيرات النهائية لفيلم "الشايب" من بطولة الفنان آسر ياسين، بعد اعتذاره عن مسلسله "شبر مية" لتقديم الفيلم خلال موسم منتصف العام، ويعد الفيلم استكمالا لـ"ولاد رزق" أو متفرعا منه، بعد أن ظهر آسر خلال المشهد الأخير من الجزء الثاني من الفيلم، حيث سيكون في الفيلم الجديد أحد رجال عصابة المعلم صقر الذي يجسد دوره الفنان الكبير سيد رجب، كما تعاقدت الشركة مع الفنان الكوميدي عمرو عبدالجليل، والفنان محمد عبدالرحمن للوجود في الفيلم.

«الهرم الرابع»

بدأ المنتج العراقي سيف عريبي التحضيرات النهائية للجزء الثاني من فيلم "الهرم الرابع" من بطولة الفنان الشاب أحمد حاتم، والفنانة الشابة تارا عماد، ووافق حاتم على معالجة جديدة للفيلم تستكمل القصة الماضية، التي حققت نجاحا كبيرا في أول بطولة مطلقة لحاتم، ومن المقرر أن يعرض الفيلم خلال إجازة نصف العام الدراسي وعيد الحب القادم، بعد أن حقق حاتم في الموسم نفسه العام الماضي إيرادات عالية بفيلم "قصة حب" مع هنا الزاهد.

الفيشاوي يبدأ الاستعداد الفعلي لفيلم «عقد الخواجة»