صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4224

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: اعتماد برنامج صيانة المحطات استعداداً لصيف 2020

يشمل 90 وحدة توليد طاقة تمثل 83% من إجمالي الوحدات

أعلن الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه في وزارة الكهرباء والماء م. خليفة الفريج، الانتهاء من إعداد واعتماد برنامج الصيانة السنوي الشامل للوحدات الكهربائية والغلايات ووحدات التقطير في مختلف المحطات، إذ سيتم عمل الصيانات اللازمة لها مع المحافظة على تلبية الاحتياجات من الكهرباء والماء.

وقال الفريج، في تصريح صحافي أمس، إنه سيتم إجراء صيانة سنوية لـ 90 وحدة توليد كهربائية، أي ما يمثل 83 في المئة من إجمالي الوحدات، وسيتم عمل الصيانات اللازمة لوحدات التقطير بإجراء الصيانة لـ 57 وحدة تقطير، بما يعادل 97 في المئة من إجمالي عدد وحدات التقطير، إضافة إلى صيانة وحدات تحلية المياه بتقنية التناضح العكسي بمحطة الشويخ ومحطة الزور كذلك القيام بأعمال صيانة المعدات المساعدة بالمحطات.

وأوضح أن برنامج الصيانة السنوي الشامل بجميع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه وعددها 7 محطات رئيسية موزعة على مناطق الكويت سوف يبدأ من شهر سبتمبر 2019 وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مايو 2020.

معايير الصيانة

وذكر الفريج أن مهندسي وفنيي المحطات سيتولون المشاركة والإشراف على جميع أعمال الصيانات المختلفة وفقاً لبرامج الصيانة المعتمدة بالتنسيق مع المقاولين في هذا المجال استعداداً لمرحلة الصيف القادم 2020 لتلبية احتياجات الشبكة الكهربائية والشبكة المائية، بما يتناسب مع احتياجات الاستهلاك المتصاعد من الكهرباء والماء، وتتم هذه الصيانة وفق معايير المصانع العالمية تحقيقاً للجودة والكفاءة المطلوبة.

وأشار إلى أن أعداد برنامج الصيانة اعتمد على التنسيق الكامل مع كل قطاعات الوزارة حسب التوجيهات العامة من وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل ووكيل الوزارة م. محمد بوشهري لاستعداد قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه للصيف المقبل.