صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4274

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الفرق الكويتية دخلت أجواء البطولة العربية

• الأخضر اختبر قوته بثنائية في شباك الأهلي البحريني استعداداً للاتحاد السكندري
• الأبيض يعسكر للشرطة الثلاثاء المقبل... والسالمية يطير قبلها بـ 24 ساعة إلى كربلاء

  • 23-08-2019

دخلت الفرق الكويتية: العربي، والكويت، والسالمية في أجواء البطولة العربية، بعد أن اختتمت استعداداتها الودية، أمس الأول، بفوز الأخضر على الأهلي البحريني بهدفين من دون رد، وتعادل الأبيض والسماوي بهدف لمثله.

حقق فريق العربي لكرة القدم الفوز بهدفين من دون رد على الأهلي البحريني ودياً في مباراة جمعت بينهما أمس الأول على استاد صباح السالم، في حين تعادل فريقا الكويت والسالمية بهدف لمثله في مباراة جمعت بينهما على استاد نادي الكويت، ضمن استعداد الفرق الثلاثة لمنافسات كأس محمد السادس للأندية الأبطال "البطولة العربية".

ويستضيف العربي فريق الاتحاد السكندري، الاثنين المقبل، بالكويت في ذهاب دور 32، وهو ما ينسحب على الكويت أمام الشرطة العراقي الأربعاء المقبل، ويشد السماوي الرحال، الاثنين المقبل، إلى كربلاء، لمواجهة القوة الجوية ضمن الدور نفسه، الخميس المقبل.

أداء مقنع

قدم العربي أداء مقنعاً في مواجهة الأهلي البحريني، ونجح فيصل عجب وحسين الموسوي في ترجمة أفضلية الأخضر في المباراة بهدفين على مدار الشوطين.

واتضحت الفوارق الفنية بين الفريقين منذ بداية اللقاء، بتفوق ميداني تام للعربي، وتراجع واضح للضيف البحريني، واكتفى الأخضر بهدف وحيد سجله فيصل عجب بعد متابعته لتسديدة حامد إسماعيل.

وفي الشوط الثاني ورغم كثرة التبديلات التي أجراها مدرب الأخضر الإسباني خوان مارتنيز استمر الفريق بأفضليته، وهو ما ترجمه حسين الموسوي بهدف التعزيز.

وشهدت المباراة تألقا واضحا للسوري يوسف قلفا، بينما ظهر الليبي السنوسي الهادي، والاسباني توريس بمستويات مقبولة، ولم يقدم حامد اسماعيل الكثير ولعب الأوغندي توني ماويغي لدقائق معدودة، في حين غاب المدافع الإسباني راؤول عن المباراة بداعي الاصابة.

وفي سياق متصل، يصل إلى البلاد اليوم وفد فريق الاتحاد السكندري، على أن يباشر تدريباته غدا على ستاد علي صباح السالم بنادي النصر، وسيجري تدريبه الرئيسي مساء الأحد على ملعب المباراة استاد صباح السالم، وتقرر أن يدخل الأخضر غدا معسكرا داخليا استعدادا لضيفه المصري، للحفاظ على تركيز اللاعبين.

تعادل عادل

وفي مباراة الكويت والسالمية جاء التعادل عادلا بين الفريقين، عطفا على الاداء المتساوي على مدار شوطي المباراة.

وافتتح السالمية التهديف عن طريق عدي الدباغ في الدقيقة 42، ليرد فهد الهاجري بهدف التعادل للكويت بعدها بثلاث دقائق.

واتسمت المباراة بالندية وبدت الرغبة كبيرة عند كلا الفريقين، للوصول إلى التوليفة النهائية، وخطة المباراة التي سيعول عليها كلاهما في البطولة العربية في مواجهتي الافتتاح.

وسعى الأبيض مع مدربه السوري حسام السيد إلى تكثيف الضغط من العمق والأطراف، من أجل الوصول لمرمى نواف المنصور، إلا أن الصلابة الدفاعية للضيوف، والأداء البطيء لأصحاب الأرض حرم الكويت من الوصول لهدفه، كما شكلت الهجمات المرتدة للسماوي خطورة بالغة على مرمى الحارس حميد القلاف.

ونجح السالمية في تسجيل هدف التقدم عن طريق عدي الدباغ، من هجمة منظمة، ليرد بعدها بدقائق فهد الهاجري ومن هجمة منظمة أيضاً بهدف التعديل.

اجتماع مطول

وعقب المباراة، دخل المدير الفني حسام السيد في اجتماع مطول مع الجهاز الإداري بقيادة عادل عقلة، للوقوف على ما قدمه الأبيض خلال مباراة السالمية، والفترة المقبلة، وبحث ترتيبات الموسم ضربة البداية أمام الشرطة العراقي، الأربعاء المقبل.

وحسب المنسق الإعلامي للأبيض عمر الزامل فإن الأبيض سيدخل معسكراً مغلقاً قبل موعد المباراة أمام الشرطة العراقي بـ48 ساعة، مشيداً باستعدادات ناديه والعمل القائم منذ بداية الموسم استعدادا للموسم الجديد.

وشدد الزامل على أهمية تحقيق بداية قوية في الموسم الحالي، مؤكدا أن الجميع في الكويت لن يدخر جهدا من أجل مواصلة حصد البطولات والألقاب.

رضا في السالمية

من جانبه، أبدى مدرب السالمية ميلود حمدي، رضاه التام عن المستوى الذي قدمه فريقه أمام الكويت، مشيراً إلى عامل الإرهاق جراء الجهد الكبير في المعسكر الإعدادي في أذربيجان.

وأضاف مدرب السالمية أن مهمة فريقه لن تكون سهلة أمام القوة الجوية، عطفاً على ما يملكه الفريق العراقي من إمكانات وخبرة طويلة في البطولات القارية.