«الشؤون»: استحداث إدارة للرقابة على الحضانات

الهاجري: وقف استقبال الطلبات للتراخيص الجديدة مؤقتاً

نشر في 23-08-2019
آخر تحديث 23-08-2019 | 00:00
وكيلة الوزارة بالانابة هناء الهاجري
وكيلة الوزارة بالانابة هناء الهاجري
أصدر وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز، قرارا باستحداث ادارة جديدة للرقابة على الحضانات الخاصة في قطاع التنمية الاجتماعية.

وأوضحت وكيلة الوزارة بالانابة هناء الهاجري في تصريح صحافي أمس ان الهدف من استحداث الادارة الجديدة هو مواكبة التوسع الحاصل في الحضانات الخاصة التي تجاوزت اعدادها 600 حضانة، فضلا عن انه من المتوقع ان يحدث مزيد من التوسع فيها مستقبلا.

وكشفت الهاجري انه سيتم وقف استقبال الطلبات الجديدة لترخيص الحضانات الخاصة حتى يكتمل انشاء الادارة الجديدة والتي تتبع تنظيميا قطاع التنمية الاجتماعية ويتبعها عدد من الوحدات هي رقابة الحضانات الخاصة التي تشرف على اربعة اقسام هي قسم تراخيص الحضانات الخاصة، وقسم تفتيش الحضانات الخاصة، والقسم المالي، وقسم الشكاوى والتظلمات.

وذكرت الهاجري انه وفقا للقرار الوزاري الجديد بشأن استحداث ادارة الرقابة على الحضانات الخاصة سيتم استبدال الاختصاص التنظيمي من ادارة المرأة والطفولة من خلال دور الحضانات ونوادي الاطفال ليصبح من خلال دور نوادي الاطفال.

إلغاء اختصاصات

وأضافت: كما سيتم الغاء بعض الاختصاصات من ادارة المرأة والطفولة منها تلقي طلبات اصدار التراخيص بانشاء دور الحضانات الخاصة طبقا لاحكام لائحة دور الحضانة واصدار هذه التراخيص وتجديدها بالتنسيق مع الجهات المختصة فضلا عن إلغاء بعض الاختصاصات من مراقبة المرأة والطفولة مثل متابعة تلقي طلبات اصدار التراخيص لانشاء دور الحضانة الخاصة واتخاذ اللازم بشأنها بالتنسيق مع الادارة والجهات المختصة.

وأشارت الهاجري الى انه سيتم ايضا بموجب صدور قرار انشاء الادارة الجديدة للرقابة على الحضانات الخاصة إلغاء قسم رقابة الحضانات الخاصة التابع لمراقبة المرأة والطفولة بادارة المرأة والطفولة بقطاع التنمية الاجتماعية وتوزيع اختصاصاته على ادارة الرقابة على الحضانات الخاصة.

back to top