صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4226

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: طرح ممارسات لتوريد أجهزة ومستهلكات مخبرية

طرحت وزارة الصحة عدداً من الممارسات لتوريد أجهزة ومواد ومستهلكات مخبرية لحاجة عدد من الأقسام في المستشفيات المختلفة، ومن بينها حاجة مجلس أقسام المختبرات الطبية ومختبرات مركز الكويت لمكافحة السرطان ووحدة زراعة النخاع والخلايا الجذعية، إلى جانب توريد محاليل مخبرية لحاجة إدارة خدمات نقل الدم ببنك الدم المركزي، وتوريد مستهلكات مخبربة لحاجة أقسام المختبرات في مستشفى مبارك الكبير.

وأعلنت إدارة الهندسة الطبية في الوزارة توريد أجهزة مختلفة لحاجة أقسام الصدري بمستشفى الأمراض الصدرية وقسم الجراحة بمستشفى الأميري وقسم الجراحة بمستشفى العدان ومجلس أقسام الجراحة التخصصية في مستشفى ابن سينا لجراحة الأطفال وقسم الأطفال والأطفال الخدج في مستشفى الصباح.

وأكدت "الصحة" أنه يشترط في الشركات التي ترغب في المشاركة بتلك الممارسات أن تكون مسجلة لدى إدارة الهندسة الطبية، وأن تكون الشركة متخصصة في نفس المجال مع إحضار ما يفيد ذلك، إضافة إلى سداد الرسوم المقررة لشراء وثائق الممارسة بطوابع إلكترونية، مع وجود كتاب تفويض من الشركة بشراء وثائق للممارسة.

وشددت الوزارة على ضرورة أن تقدم الشركات المتقدمة لتلك الممارسات شهادة دعم العمالة الوطنية، لافتة إلى أنه يمكن الحصول على وثائق الممارسات من 18 أغسطس الجاري حتى 18 سبتمبر المقبل.

من جهة اخرى، تنظم إدارة الخدمات الصحية لكبار السن بوزارة الصحة بعد غد الأحد فعالية "يوم العمل التطوعي"، وذلك ضمن أنشطة جائزة البغلي للابن البار، بقاعة قسم الأشعة بمستشفى الفروانية.

وقالت الوزارة، في بيان أمس، إن الفعالية تنظم للعام التاسع على التوالي ومنذ عام 2011 كأحد أنشطة جائزة البغلي للابن البار.