بوشهري: لن نقبل إنجاز أقل من 5% بالدائري 6.5 شهرياً

أكدت أهمية المشروع لخدمة «الشدادية» ومنطقة عبدالله المبارك

نشر في 23-08-2019
آخر تحديث 23-08-2019 | 00:00
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري
دعت بوشهري، الشركة الصينية المنفذة لمشروع الدائري 6.5، إلى الالتزام بالمحافظة على نسبة 5%، من قيمة العقد على الأقل شهرياً، لتفادي أي تأخير.
شددت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري على أهمية الحرص على تسريع وتيرة العمل بمشروع الدائري 6.5، ورفع نسبة الإنجاز فيه لتحقق نسبة 5% من قيمة العقد على الأقل شهرياً.

ودعت بوشهري، في اجتماع لها مع الشركة الصينية المنفذة للمشروع أول من أمس، الشركة إلى الالتزام بالمحافظة على هذه النسبة، حفاظاً حق الدولة، ولتفادي أي تأخير متوقع لهذا المشروع، وذلك بزيادة عدد المعدات والآلات والعمالة البشرية العاملة في المشروع من الشركة.

وقالت إن جهاز الهيئة العامة للطرق والنقل البري ووزارة الأشغال على أتم استعداد لتقديم كافة أنواع العون والمساعدة للشركة في الحصول على الموافقات المطلوبة من أي جهة حكومية أخرى بالدولة، حرصاً من الوزارة على مصلحة المشروع ودفع عجلة العمل به.

تقرير شهري

كما طلبت الوزيرة تقديم تقرير شهري للوزارة بسير أعمال المشروع، لتأكيد الالتزام بالنسبة المطلوبة والبرنامج الزمني المعتمد لإنهاء المشروع.

وشرحت بوشهري أهمية مشروع تطوير طريق الدائري 6.5 السريع لخدمة المدن الإسكانية الجديدة (مدينة غرب عبدالله المبارك، والمدينة الجامعية بالشدادية)، مشددة على أهميته في تخفيف الازدحامات المرورية، وتسهيل الحركة المرورية لساكني ومرتادي المناطق الواقعة بين الدائريين السابع والسادس السريعين.

وأكدت حرص الوزارة على إنجاز مشاريعها وفقاً للبرنامج الزمني المقرر لها، ومساعدة الشركات المنفذة لتلك المشاريع في المُضي قُدماً بتنفيذ خطة الدولة في تطوير منظومة شبكة الطرق والجسور، ووفقاً للمواصفات العالمية والقياسية المعمول بها.

تذليل العوائق

في سياق متصل، أكدت الشركة المنفذة للمشروع حرصها واهتمامها بملاحظات الوزيرة بوشهري، وتنفيذ تلك الملاحظات وفقاً للمتطلبات والشروط التعاقدية للمشروع، مع طلب مساعدة الشركة في تذليل كافة الأمور العالقة والعوائق مع بعض الجهات داخل وخارج الوزارة.

حضر الاجتماع مع الوفد الصيني الملحق التجاري والاقتصادي بالسفارة الصينية والمدير الإقليمي بالشرق الأوسط ومدير شركة ميتالورجيكال كوربوريشن الصينية المحدودة (MCC) المنفذه لمشروع تطوير الطريق الدائري 6.5 السريع، ووكيل وزارة الأشغال المهندس إسماعيل الفيلكاوي والمديرة العامة للهيئة العامة للطرق والنقل البري سُهى أشكناني.

back to top