صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4226

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ورش «صيفي ثقافي» تهدف إلى استقطاب الشباب

شهد انطلاق مهرجان "صيفي ثقافي" في دورته الـ 14، الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، إقامة عدة ورش تهدف إلى استقطاب الشباب وملء أوقاتهم في أثناء الإجازة الصيفية.

ويحظى عالم الشباب الثقافي باهتمام كبير من المجلس الوطني، باعتباره أحد المحاور الرئيسة لنشاطاته، فالمجلس وضع منذ تأسيسه استراتيجية طموحة لثقافة الشباب وضمن هذه الاستراتيجية، ينظم المجلس سنويا مهرجانا صيفيا ثقافيا بالعديد من الفعاليات التي تعمل على ترسيخ قيم ومفاهيم الانتماء والولاء للوطن وتعزيز قدراتهم بالصورة الإيجابية وصقل مهاراتهم وتنمية خبراتهم في المجالات الثقافية والأدبية والفنية والعلمية.

"الجريدة" جالت في الورش المقامة وكانت البداية مع ورشة "تصميم الشخصيات الكارتونية المتحركة" التي افتتحها الأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل، وتستمر الورشة مدة يومين.

وبهذه المناسبة قالت الفنانة منى التميمي إنه تعلم ابتكار شخصية كرتونية بطريقة بسيطة ومسلية، تستطيع التعبير من خلالها والتواصل مع الآخرين يمكن أن تكون رمزا لمنتج أو قصة أو فكرة تسويقية من خلالها تجذب الآخرين بطريقة بسيطة مفصلة. وأشارت التميمي أن الورشة من عمر 13 إلى ما فوق.

وفي فعالية "وقت قراءة القراءة الأسبوعي"، حيث أقيمت في مركز اليرموك الثقافي، بهدف زيادة الوعي بالأثر الإيجابي للقراءة على الأطفال، لتنمي بذلك مهارات الإدراكية للصغار وتثري مواطن الإبداع فيهم.

أما في متحف الكويت الوطني، فقد أقيمت ورشة عمل الأبواب الكويتية القديمة لأسامة الجاسم، ومحاور الورشة تتضمن التعرف على أنواع الأخشاب المستخدمة في الورشة.

وفي بيت السدو، أقيمت ورشة "النسيج" للناشئة، وهي عبارة عن عدة ورش مقسمة على 4 أيام متتالية للأطفال من 6 إلى 12 سنة.