صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4221

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإبداع اللغوي» الكويتي يتبرع بـ1240 كرتوناً من الموسوعة الإملائية لأطفال سوريا

  • 22-08-2019 | 13:45
  • المصدر
  • KUNA

أعلن مدير مركز الإبداع اللغوي الكويتي ومؤلف (الموسوعة الإملائية للصغار) حمزة الخياط التبرع ب (1240) كرتونا من الموسوعة الإملائية للأطفال السوريين الدارسين في الأردن بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وقال الخياط لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس عقب تسليم الموسوعة الإملائية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي ان الاطفال السوريين بحاجة إلى تعلم اللغة العربية وقواعدها مشيدا بجهود الجمعية في متابعة الأطفال في كل النواحي التعليمية والصحية والاجتماعية.

وأعرب عن شكره لرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح على مبادرته وتبرعه بطباعة 20 ألف نسخة من الموسوعة الإملائية للصغار وتوزيعها بالمجان على طلبة الكويت وخارجها وكذلك وزير التربية الدكتور حامد العازمي على متابعته وتذليل الصعوبات لتخرج الموسوعة بأفضل صورة.

وأضاف أن الموسوعة الإملائية للصغار هي مادة تعليمية ونشاط كتابي ترفيهي يحفز على التعلم النشيط ويضفي على المتعلم أجواء من التسلية والمتعة الذهنية إضافة إلى تنمية ثقة المتعلم بنفسه وجعله أكثر قابلية للتعلم والإبداع بطرق مختلفة عن الكتب الإملائية الأخرى في الوطن العربي.

وعن مركز الإبداع اللغوي اوضح الخياط انه مركز كويتي للتدريب الأهلي تم تأسيسه بهدف تقوية وتأسيس تلاميذ المرحلة الابتدائية والتحضيرية في الكتابة واللغة العربية والحساب باتباع طرق جديدة ومبتكرة في التدريس وإيصال المعلومات للأطفال بصورة سهلة وسلسة.

من جانبها قالت الأمينة العامة في جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس في تصريح مماثل ل(كونا) ان الجمعية حريصة على التعليم لاسيما للأطفال السوريين مشيدة بجهود مدير مركز الإبداع اللغوي حمزة الخياط وتبرعه لمصلحة الأطفال السوريين الدارسين في الأردن.

وأكدت البرجس أن الاهتمام بالجانب التعليمي والنفسي للأطفال له دور كبير في تخفيف معاناتهم وآلامهم بسبب تركهم لمدارسهم نتيجة الصراع في سوريا.