صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4224

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«باد غاي» لبيلي إيليش تتصدر قائمة المبيعات في سباق الأغنيات

  • 22-08-2019
  • المصدر
  • AFP

تصدرت أغنية جديدة لنجمة البوب بيلي إيليش قائمة المبيعات في سباق الأغنيات في الولايات المتحدة بعدما أطاحت «أولد تاون رود» لمغني الراب ليل ناس إكس الذي كان حطم الرقم القياسي لأطول فترة على رأس لائحة أكثر الأغنيات مبيعاً في البلاد، على ما أعلنت مجلة «بيلبورد».

فقد نجحت أغنية «باد غاي» للمغنية الأميركية الشابة في تصدر القائمة بعدما بقيت تسعة أسابيع في المركز الثاني خلف العمل الضارب لمغني الراب البالغ 20 عاماً.

وكتب مغني الراب المتحدر من أتلانتا في تغريدة عبر تويتر «أطيب التهاني لبيلي إيليش أنت تستحقين ذلك».

وكما الحال مع ليل ناس إكس، طارت شهرة بيلي إيليش في الأشهر الماضية مع صدور أول ألبوم لها في مارس الماضي بعنوان «وين وي فال أسليب، وير دو وي غو؟».

أول موسيقية

هذه المغنية البالغة 17 عاماً، وهي أول موسيقية مولودة في القرن الحادي والعشرين تتصدر قائمة «بيلبورد هوت 100»، كانت قد عُرفت عبر الإنترنت من خلال أسلوبها الذي يمزج بين الهيب هوب والموسيقى الإلكترونية.

وكانت أغنية «أولد تاون رود» التي ظهر فيها أيضاً مغني الكانتري بيلي راي سايروس، قد حطمت في نهاية يوليو الماضي الرقم القياسي المسجل لأغنية «وان سويت داي» لمارايا كاري (1995) ، و»ديسباسيتو» للويس فونسي ودادي يانكي مع جاستن بيبر (2017)، بعدما احتل كل من هذين العملين الصدارة لفترة ستة عشر أسبوعاً.

وتعتبر بدايات ايليتش مبشرة فهي ولدت في هايلاند بارك، لوس أنجلس وسط عائلة من الممثلين والموسيقيين. والداها هما الممثلة الموسيقية وكاتب السيناريو ماجي بيرد وباتريك أوكونيل.

وتعلمت بيلي في المنزل، وانضمت إلى جوقة لوس أنجلس للأطفال في سن الثامنة، وفي سن الحادية عشرة، بدأت بيلي بالكتابة وغناء أغانيها الخاصة، متخذة شقيقها الأكبر فينياس أوكونيل قدوة، حيث كان يكتب بالفعل ويؤدي وينتج أغنياته الخاصة مع فرقته.

وفي أكتوبر 2015، سجلت بيلي أغنية «Ocean Eyes»، التي كتبها فينياس في البداية لفرقته الموسيقية، وأرسلتها إلى معلم الرقص الخاص بها الذي كان يأمل تصميم رقصة عليها.

وتم إصدار «Ocean Eyes» كأول أغنية لبيلي على ساوند كلاود في عام 2016، وإصدار فيديو موسيقي في 24 مارس 2016، وفيديو لبيلي وهي تقوم بأداء رقصة للأغنية في 22 نوفمبر 2016، وفي تلك السنة، قامت بيلي أيضاً بإصدار الأغنية المنفردة «Six Feet under».

وأعيد إصدار «Ocean Eyes» في جميع أنحاء العالم من خلال

«Darkroom» وإنترسكوب ريكوردز في 18 نوفمبر 2016، وتلقت مراجعات نقدية إيجابية بشكل عام.