صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4224

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العربي يستضيف الأهلي البحريني ودياً اليوم استعداداً للاتحاد

طلعت يوسف يعلن قائمة لقاء الذهاب... ويدرس «الأخضر» بالفيديو

بينما يستضيف فريق العربي لكرة القدم الأهلي البحريني وديا اليوم استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري الاثنين المقبل في ذهاب الدور الـ32 من منافسات البطولة العربية، أنهى الأخير استعداداته لنفس المباراة بالفوز على بتروجيت وديا بهدفين من دون رد.

يستضيف الفريق الاول لكرة القدم بالنادي العربي في الثامنة والربع من مساء اليوم نظيره الاهلي البحريني في مباراة ودية تجريبية على استاد صباح السالم، استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري الاثنين المقبل في ذهاب الدور الـ32 من البطولة العربية للأندية الابطال.

وتعتبر مواجهة اليوم بروڤة شبه نهائية للأخضر قبل تدشين مبارياته الرسمية في البطولة العربية، وتأخذ طابعاً حماسياً لاسيما انها الظهور الاول للفريق منذ عودته من معسكره الخارجي في مدينة اليكانتي الاسبانية حيث عمل مدربه الاسباني خوان مارتينيز على منح الفرصة لجميع اللاعبين هناك قبل اختيار القائمة الاساسية والتوقيع مع 6 لاعبين محترفين و6 صفقات محلية.

وتأمل ادارة الاخضر التنسيق لمباراة ودية اخرى قبل مواجهة نظيره المصري بناء على رغبة وطلب جهازه الفني، ولكن انشغال الاندية المحلية قد يحول دون تحقيق ذلك.

ومن المقرر ان يدخل الاخضر معسكرا داخليا في احد الفنادق المحلية ابتداء من السبت المقبل حتى موعد مواجهته مع الاتحاد السكندري، وذلك للحفاظ على تركيز اللاعبين وإبعادهم عن الضغوط المصاحبة للمباراة.

ويصل الضيف المصري الى البلاد صباح بعد غد الجمعة، وسيتدرب في نادي النصر على ان يكون تدريبيه الختامي مساء الاحد على استاد صباح السالم، وهو الملعب الذي سيحتضن المباراة.

الفوز على بتروجيت

من جهة أخرى، أنهى الاتحاد السكندري مبارياته الودية قبل مواجهة العربي في ذهاب دور الـ 32 للبطولة العربية "كأس محمد السادس"، وذلك بعد الفوز على بتروجيت بهدفين أحرزهما كريم الديب وخالد قمر في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول (الاثنين) على استاد المكس بالإسكندرية.

وأشاد طلعت يوسف المدير الفني للاتحاد بأداء لاعبيه والتزامهم بالتعليمات خلال ودية بتروجيت، مؤكداً أن الروح القتالية العالية التي ظهر عليها اللاعبون تؤكد أن الفريق يسير في الطريق الصحيح.

وأعلن طلعت يوسف عقب المباراة الودية، القائمة التي ستغادر القاهرة بعد غد (الجمعة)، متجهة إلى الكويت استعداداً للقاء العربي الذي سيقام 26 الجاري على ملعب "صباح السالم"، في حين ستقام مواجهة الإياب يوم 27 سبتمبر المقبل، في الثامنة على ملعب "الإسكندرية".

وضمت قائمة زعيم الثغر 22 لاعبًا، هم: محمود الزنفلي ومحمود شعبان ومحمود رزق ومحمد أنور وأحمد نبيل وخالد متولي ونور السيد وكريم الديب ورزاق سيسيه ومحمد ناجي "جدو" ومروان النجار وخالد قمر والسيد سالم وإسلام جمال وأيمن السيد وعماد السيد وأحمد حجي وأحمد رفعت وصبحي سليمان وأسامة العزب وأحمد راشد وصبري رحيل.

يدرس نقاط الضعف

ويترأس بعثة الاتحاد السكندري إسماعيل محمد عضو مجلس الإدارة، في حين قرر محمد مصيلحي رئيس النادي مرافقة البعثة.

ويدرس المدير الفني للاتحاد خلال الفترة المقبلة بعض التسجيلات لمباريات العربي من أجل دراسته جيدا ومعرفة كل نقاط القوة التي يعتمد عليها، وكذلك نقاط الضعف كي يستغلها لتحقيق نتيجة إيجابية قبل موقعة العودة بالإسكندرية.

وشدد يوسف على أن العربي من أقوي الفرق العربية، مضيفاً أنه كان حريصاً خلال الفترة الماضية على محاولة خلق نوع من التجانس بين اللاعبين القدامي والجدد من أجل الظهور بشكل جيد في أول مباراة رسمية أمام بطل الكويت، ومن ثم انتظار الفائز من مباراة الزمالك والمقاصة لمواجهته في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر أول سبتمبر المقبل.

وكان الاتحاد السكندري شارك في النسخة الماضية من البطولة العربية ونجح وقتها في الوصول إلى الدور ربع النهائي، قبل أن يودع أمام الهلال السعودي بالخسارة بثلاثية نظيفة في مجموع المباراتين.