صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4278

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السبيعي يسأل عن خطة البترول 2040

  • 21-08-2019

وجَّه النائب الحميدي السبيعي سؤالا إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، طلب فيه نسخا من العقود الاستشارية الموقعة مع المكاتب الاستشارية أو الشركات الاستشارية أو الشركات المختصة بشؤون النفط والبترول والبتروكيماويات والغاز، وغيرها ممن تم التعاقد معها للمساهمة في إعداد خطة ٢٠٤٠، وتكلفة كل منها.

كما طلب توضيح أثر تلك الاستشارات على إعداد الخطة، وفق كل عقد، ونسخة من تقريرها النهائي ودراستها المقدمة عن العقود الموقعة من قبل في مؤسسة البترول الكويتية أو من الشركات التابعة لها.

كذلك طلب السبيعي في سؤاله جميع عقود الشركات التي قدمت استشارات تتعلق بالتغييرات التنظيمية، والهيكلة للشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، وما يخص تشكيل المديريات والمجموعات والفرق خلال السنوات الخمس الماضية، والقرارات المتعلقة بما تم الأخذ به من تلك الاستشارات وما تم استبعاده.

ووجَّه السبيعي سؤالا آخر للوزير الفاضل، طلب فيه القرارات والتعاميم الصادرة بشأن لجان الاختيار للمديرين ورؤساء الإدارات والفرق والأقسام بشركة نفط الكويت التي صدرت منذ الأول من يناير 2019، متضمناً أسماء أعضاء اللجان، ومناصبهم الوظيفية، والقرارات والتوصيات الصادرة عنها، ونتيجة القرار النهائي في الأخذ بقراراتها وتوصياتها من عدمه.

وتابع: "هل تم إيقاف عمل أي من اللجان أو إلغاؤها قبل اتخاذها أي قرار أو توصية من قبلها؟ وما أسماء من تم تدويرهم أو تعيينهم لمنصب شاغر بدلا من التعيين أو الترقية للمنصب الشاغر وفق المقابلات والاختيار من المتقدمين، أو من خلال الإعلان عن ذلك، واختيار من يشغل المنصب عبر اللجنة المختصة؟".