صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4278

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تدشين موسم ثقافي جديد من الأنشطة والفعاليات

  • 21-08-2019

أعلن القسم الثقافي لدى السفارة تدشين موسم ثقافي جديد من الأنشطة والفعاليات، مشيرا إلى أنه يهدف من خلاله إلى تعزيز التبادل الثقافي بين الولايات المتحدة والكويت والشعبين الأميركي والكويتي.

وذكر القسم أن التعليم يعد قاعدة أساسية للتعاون الاستراتيجي بين البلدين، كما يساهم في خلق روابط دائمة بينهما، لافتاً إلى أنه "من خلال برنامج اختصاصي اللغة الإنكليزية التابع لوزارة الخارجية الأميركية، ستتعاون السفارة مع وزارة التربية في الكويت لاستضافة اختصاصي أميركي في مجال تعليم اللغة الإنكليزية مدة شهر في سبتمبر المقبل".

وتابع أن الاختصاصي سيقدم خدمات استشارية حول كيفية تطوير كتب اللغة الإنكليزية للإداريين وتطوير المناهج في المدارس الحكومية، وذلك للتمكن من تزويد الشباب الكويتيين بفرصة لاكتساب مهارات مرموقة للغة الإنكليزية، قادرة على دعمهم خلال دراستهم الجامعية وبعد التخرج.

وأشار إلى "اننا سنعمل مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لاستضافة اختصاصي من الولايات المتحدة في مجال العنف الأسري وذلك ضمن برنامج الفولبرايت"، كما سيتعاون الاختصاصي مع موظفي مركز ايواء النساء المعنفات، الذي تم افتتاحه أخيراً، لمناقشة أفضل الممارسات لدعم ضحايا العنف الأسري.

وقال: "اننا نعلم أن المجال المصرفي جزء مهم من القطاع الخاص في الكويت، ولذلك يجب حمايته بقدر الإمكان من القرصنة وغيرها من تهديدات الأمن السيبراني"، مشيرا إلى أنه "من خلال برنامج المتحدث الأميركي سوف ندعو خبير أمن سيبراني إلى الكويت في أكتوبر المقبل للقاء مسؤولين رفيعي المستوى من عدة بنوك محلية، إضافة إلى طلاب الجامعات حتى يتمكن من التعرف على الأنظمة المعمول بها في الكويت لكشف ومنع التهديدات السيبرانية. كما سيقدم الخبير تجارب دول متعددة في العمل على حماية المعلومات من التهديدات السيبرانية بما فيهم الولايات المتحدة".