هيفاء المنصور تشارك في مهرجان البندقية السينمائي

نشر في 21-08-2019
آخر تحديث 21-08-2019 | 00:00
المخرجة السعودية هيفاء المنصور
المخرجة السعودية هيفاء المنصور
يشهد اليوم حدثاً عربياً مهماً، إذ تشارك المخرجة السعودية هيفاء المنصور، التي اشتهرت بفيلم "وجدة"، مع عملها الجديد "المرشح المثالي" في انطلاق الدورة الـ 76 من مهرجان البندقية السينمائي إلى جانب المخرجة الأسترالية شانون مورفي في فيلم "بايبيتيث" بحضور كوكبة من النجوم، لكن على خلفية جدل حول مشاركة المخرجين رومان بولانكسي ونايت باركر.

وسرعان ما لقي هذا المهرجان، الذي يطلق موسم المكافآت السينمائية ويتوجّ بحفلة "أوسكار"، انتقادات لاذعة، إذ يقتصر التمثيل السينمائي على مخرجتين من أصل 21 مخرجاً تنافسوا على الجائزة الكبرى.

لكن نسخة عام 2019، من هذه الفعاليات الممتدّة على 11 يوماً، والتي عرضت خلالها ثلاثة أعمال من الأفلام الخمسة الأخيرة الحائزة أوسكار أفضل فيلم، لقيت تنديداً كبيراً من النشطاء النسويين.

وقد يخطف هذا الجدل الأضواء من مشاركة كوكبة من كبار النجوم فيه، من أمثال براد بيت وجوني ديب وكريستن ستيوارت وميريل ستريب وسكارلت جوهانسن وميك جاغر.

ومن المتوقع أيضاً حضور آدم درايفر وبينيلوبي كروز وروبرت دي نيرو.

وتفتتح الدورة الـ 76 بفيلم للمخرج الياباني هيروكازو كوري-إدا الذي نال جائزة أفضل فيلم العام الماضي في مهرجان "كان"، بعنوان "الحقيقة" من بطولة كاترين دونوف وجولييت بينوش وإيثن هوك.

back to top