الحربي لـلمكلفين بمتابعة المدارس: راقبوا الشركات وسنحاسب المقصرين

واصل جولاته التفقدية وقرارات النقل الخارجي والتواجيه نهاية الأسبوع

نشر في 20-08-2019
آخر تحديث 20-08-2019 | 00:00
وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي
وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي
واصل وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي جولاته التفقدية على مدارس التعليم العام، وتفقد أمس عددا من المدارس واطلع على جاهزيتها ومدى اتمام اعمال الصيانة والتكييف والاثاث.

وقالت مصادر تربوية مطلعة لـ "الجريدة" ان الوكيل الحربي حرص على التأكد من سلامة وعمل اجهزة التكييف والنظافة ومدى التزام الشركات بأداء أعمالها على الوجه التام، موضحة أنه شدد خلال الجولة على المكلفين بمتابعة المدارس بضرورة التأكد شخصيا من اتمام الشركات لأعمالها ورفع تقارير يومية عن هذه الاعمال مع الزام الشركة باصلاح أي خلل بعد رصده مباشرة.

وأشارت المصادر إلى أن الحربي أكد للمكلفين والمهندسين ومسؤولي المناطق التعليمية أن الوزارة جادة في اتمام الاستعداد على أكمل وجه، ومحاسبة المقصرين في حال وجود أي تقصير، لافتة إلى أن مبدأ الثواب والعقاب سيطبق هذا العام بشكل حازم.

إلى ذلك، تعمل الجهات المعنية في ادارة التنسيق ومتابعة التعليم العام على انجاز قرارات النقل الخارجي واصدار قرارات الترقي للموجهين الفنيين الجدد، اذ من المتوقع الانتهاء من هذه الإجراءات واعلان قرارات النقل والترقيات نهاية الاسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.

وعلمت "الجريدة" من مصادرها أن الوكيل السلطان أكد على ادارة التنسيق بضرورة العمل على سرعة الانتهاء من اصدار قرارات النقل الخارجي لشاغلي الوظائف الاشرافية من رؤساء أقسام ومديرين مساعدين ومديري مدارس اضافة إلى قرارات الترقي لوظيفة موجه فني والتي يجب صدورها قبل بدء العام الدراسي بفترة كافية، مشيرة إلى أن الادارة ستعمد إلى وضع القرارات على موقع الوزارة الالكتروني بمجرد اعتمادها.

back to top