صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4226

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

منتخب اليد دشن تدريباته بحضور 21 لاعباً استعداداً للتصفيات الأولمبية

بدأ أزرق اليد تدريباته، أمس الأول، على صالة نادي الكويت، تحت قيادة الجهاز الفني الجديد، استعداداً للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 في أكتوبر المقبل.

دشن منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد تدريباته، أمس الأول، على صالة نادي الكويت، استعدادا لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 17 حتى 26 أكتوبر المقبل.

وحضر التدريب الأول أمين سر الاتحاد قايد العدواني ومدير المنتخبات الوطنية محمد عبدالله ومدير المنتخب الأول فهد الهاجري، ومشرف المنتخب عبدالعزيز الزعابي والجهاز الفني الفرنسي المكون من المدرب يريم سيلا ومواطنه إريك امالوا ومدرب اللياقة البدنية الأيسلندي راجنار اوسكارسون، وبحضور 21 لاعبا من أصل 26، إذ تغيب 5 لاعبين منهم، 3 بداعي الإصابة هم محمد الغربللي وشقيقه خالد وصالح الموسوي، ولاعبان للسفر خارج البلاد وهما مشاري صيوان وعبدالله الغربللي.

وقاد الحصة التدريبية الأيسلندي راجنار، واشتملت على تدريبات بدنية خاصة باستخدام الأدوات والحبال المطاطية، من أجل تهيئة اللاعبين في بداية فترة الإعداد.

المستوى المطلوب

وقبل بداية التدريب، هنأ أمين سر الاتحاد قايد العدواني اللاعبين بانضمامهم للمنتخب وبداية فترة الإعداد للاستحقاقات المقبلة، وطالبهم ببذل أقصى مجهود ممكن حتى تكون عودة كرة اليد الكويتية للساحة الدولية بالشكل اللائق.

وقال العدواني: المنتخب مقبل على استحقاقين في غاية الأهمية، وهما التصفيات الاولمبية في قطر، وكاس آسيا في الكويت خلال يناير المقبل، علينا أن نكون مستعدين بالمستوى المطلوب.

وشكر الهيئة العامة للرياضة وعلى رأسها د. حمود فليطح لتوفيرها كل الإمكانيات لإعداد المنتخب بشكل جيد، وكذلك نادي الكويت على توفيره الصالة للتدريبات في الفترة الحالية، متمنياً التوفيق للجميع.

ومن جانبه، طالب المدرب الفرنسي سيلا اللاعبين بضرورة الانضباط والالتزام بالتدريبات والبرنامج الإعدادي في الفترة الحالية، وقال: أمامنا فترة إعداد قصيرة قبل المعسكر الخارجي في مطلع سبتمبر، سيكون التركيز خلالها على الجوانب البدنية وتدريبات التقوية، وذلك من أجل تهيئة جميع اللاعبين للمرحلة الثانية من خطة الإعداد، والتي ترتكز على الجوانب الفنية والتكتيكية خلال المعسكر، متمنياً أن يقدم الإضافة اللازمة للمنتخب الكويتي في الفترة المقبلة.

التدريب صباحاً ومساء

بدوره، كشف مدير المنتخب فهد الهاجري عن أن تدريبات الأزرق ستكون بشكل مكثف مرتين يومياً صباحاً ومساء، وذلك حتى موعد السفر إلى المعسكر الخارجي في صربيا، مؤكداً أن عقد لاعبي المنتخب سيكتمل تدريجياً بعد عودة اللاعبين من السفر.

ولفت الهاجري إلى أن الحضور المكثف للاعبين في الحصة التدريبية الأولى يعكس مدى حرصهم على الاستفادة من الفترة التحضيرية.