خاص

جمعية «التربية» لصرف مكافأة التخصص النادر

الفضلي لـ الجريدة.: صُرفت للدفعات السابقة فلماذا تم إيقافها؟

نشر في 19-08-2019
آخر تحديث 19-08-2019 | 00:04
رئيس المكتب التنفيذي في جمعية التربية بجامعة الكويت عبدالله الفضلي
رئيس المكتب التنفيذي في جمعية التربية بجامعة الكويت عبدالله الفضلي
طالب رئيس المكتب التنفيذي في جمعية التربية بجامعة الكويت عبدالله الفضلي بإعادة صرف مكافأة التخصص النادر في الكلية لطلبة دفعة 2017 وما بعدها، علماً بأنها تُصرف للدفعات السابقة دون أي مشاكل.

واستغرب الفضلي، في تصريح لـ«الجريدة»، إيقاف صرف هذه المكافأة للدفعات الجديدة من دون أسباب تذكر، متسائلاً: ما سبب إيقافها! هل سياسة الترشيد في الكلية؟ أم لا توجد ميزانية مخصصة للدفعات الجديدة؟

وأكد أن الطلبة متساوون في مختلف الحقوق، فلماذا يتم تمييز دفعة على حساب أخرى، فجميعهم يدرسون نفس تخصصات الطلبة الذين ينالون المكافأة من الدفعات السابقة؟ مشيراً إلى أن التخصصات النادرة في الكلية هي: اللغة العربية «متوسط - ثانوي»، واللغة الإنكليزية «ابتدائي - متوسط - ثانوي»، وجولوجيا، وبيولوجيا.

وأضاف أن الجمعية قدمت خلال الفترة الماضية مجموعة من الكتب الرسمية للمطالبة بإعادة صرفها للدفعات الجديدة إلى إدارة الكلية واللجنة التعليمية في مجلس الأمة، ولكن الجمعية لم تجد أي تجاوب حول هذا الموضوع إلى الآن، متمنياً من المسؤولين إعادة النظر في مطالب الدفعات الجديدة.

وطالب الفضلي الدور التشريعي القادم لمجلس الأمة بأن تكون هناك تحركات جادة من جانب النواب لتحقيق مطالب الطلبة التي منها صرف التخصص النادر للمستحقين.

back to top