صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4226

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحربي لـ الجريدة•: خطوط ساخنة لمتابعة استعدادات المدارس

جميع القطاعات تبذل جهودها لسرعة الانتهاء من التجهيزات

كشف وكيل وزارة التربية، د. سعود الحربي، عن تخصيص خطوط ساخنة في جميع المناطق التعليمية لمتابعة الاستعدادات وجاهزية المدارس، موضحا أن هذه الخطوط ستعمل على مدار الساعة لتلقي أي شكاوى أو ملاحظات من قبل مديري المدارس بشأن مدارسهم وما ينقصها من إجراءات وصيانة وخلافه.

وقال الحربي، في تصريح لـ "الجريدة"، إن وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي حضر اجتماعا ضمه مع قياديي "التربية" لبحث آخر التطورات فيما يخص الاستعدادات الجارية لجاهزية المدارس لبدء العام الدراسي الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠، موضحا أنه تم بحث ومناقشة كل قطاع فيما يخصه من أمور متعلقة بالاستعدادات ونسب الإنجاز، لافتا إلى أن جميع القطاعات تبذل قصارى جهدها من أجل سرعة الانتهاء من التجهيزات الخاصة بالمدارس.

وأضاف أن الاجتماع كان لاسترجاع ما تم بشأن الاستعدادات خلال الفترة الماضية، مبينا أنه تمت مناقشة أمور الصيانة والتكييف وعمالة النظافة، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت فعليا في إجراءات تنظيف المدراس قبل أكثر من أسبوع، وبالتالي نعتقد أننا لن نواجه أي مشكلة في هذا الأمر.

وذكر أنه تم الاتفاق مع مديري المناطق التعليمية على أهمية توفير خطوط ساخنة تعمل على مدار الساعة لتلقي أي ملاحظات أو شكاوى من المكلفين متابعة المدارس من مديرين ومديرين مساعدين ورؤساء أقسام بشأن أي أمور تتعلق بجاهزية المدارس التي يتابعونها، لافتا إلى أنه سيكون هناك متابعة ميدانية من قبل جميع قياديي الوزارة.

وذكر أن الوزارة ركبت أكثر من 1000 وحدة تكييف خلال الفترة الماضية في المدارس ذات الحاجة الماسة إلى التكييف والموزعة على مختلف المناطق التعليمية.

تخصيص 600 ألف دينار لصيانة التكييف

كشفت مصادر تربوية مطلعة أن الوزارة خصصت 600 ألف دينار للصرف على صيانة التكييف في المدارس، موضحة أنه تم صرف حوالي 200 ألف حتى الآن، والمبلغ المتبقي سيتم صرفه على شراء وصيانة أجهزة التكييف المتبقية قبل بدء العام الدراسي الجديد.