صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4226

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: تجاوزنا ذروة الصيف بتوفير 50 مليون دينار

أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء، م. محمد بوشهري، أن الوزارة عبرت ذروة الصيف الجاري بأمان، حيث أشارت إحصاءات الأحمال إلى أن الزيادة في الأحمال خلال الصيف الجاري لم تصل إلى الزيادة التي توقعناها، والبالغة 8 في المئة، وهي تقدر بحوالي 15 ألف ميغاواط.

وقال بوشهري، في تصريح صحافي، إن الإحصاءات أشارت إلى أن الزيادة بلغت 4 في المئة فقط عن استهلاك العام الماضي، مما وفر على الدولة نحو 50 مليون دينار خلال الصيف الجاري من فاتورة استهلاك النفط المستخدم في إنتاج الطاقة والمياه والبالغة قيمته مليارا و300 مليون دينار.

وأشار إلى أن الـ 4 في المئة الوفر تعود إلى العديد من الأسباب؛ أولها وعي المستهلكين بأهمية الترشيد، وأثر حملة الترشيد التي ساهمت في ذلك الوعي، ومن ثم تخفيض الاستهلاك، إضافة إلى أسعار التعرفة الجديدة التي كان لها أثر كبير في تخفيض الأحمال من خلال حرص القطاع الاسثماري والتجاري على توفير الاستهلاك، وقد شعرنا بذلك الوفر في العامين الماضي والجاري من خلال تقليل الأحمال المتوقعة خلال ذروة الصيف.

وبيّن أن الوزارة بصدد إجراء حملة إعلامية كاملة للإعلان عن استراتيجيتها خلال المرحلة القادمة في جميع القطاعات،

وأوضح أن استراتيجة الوزارة التي سيعلن عنها تقوم على 3 محاور رئيسة تتمثل في الخدمات التي تقدمها للمستهلكين وآلية تطويرها، والمحور الثاني هو الإعلان عن "شعار جديد" للوزارة.ولفت إلى أن المحور الثالث في الاستراتيجية يتمثل في التطوير في أداء العاملين بالوزارة، والتعامل والتركيز على التحول الرقمي.