توتنهام يكرس عقدة «VAR» لمانشستر سيتي

نشر في 19-08-2019
آخر تحديث 19-08-2019 | 00:03
لحظة تسجيل هدف مورا
لحظة تسجيل هدف مورا
بعد اكتفائه بالتعادل مع وصيف بطل اوروبا 2-2، تحسر الاسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي على تكرار خيبة اللحظات الاخيرة وعقدة تقنية الفيديو أمام توتنهام، في المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي.
تحسر الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على تكرار خيبة اللحظات الأخيرة، وعقدة تقنية الفيديو أمام توتنهام، بعد اكتفائه بالتعادل مع وصيف بطل أوروبا 2-2، أمس الأول، في المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسيطر سيتي حامل لقب الدوري وتقدم ضيفه توتنهام مرتين في موقعتهما المشوقة، لكن تقنية "VAR" حرمت سيتي من هدف الفوز في اللحظات الأخيرة.

احتفل سيتي قبل أن تلغي التقنية هدف البرازيلي غابريال جيزوس، على غرار ما فعلت في إياب ربع نهائي دوري أبطال اوروبا، عندما تأهل توتنهام بشق النفس في أبريل الماضي.

وحقق مانشستر سيتي ثلاثية محلية رائعة الموسم الماضي، بيد أنه أهدر فرصة بلوغ نصف نهائي المسابقة القارية الأولى بعد تأخره ذهابا صفر-1، ثم فوزه إيابا على توتنهام 4-3 في مباراة دراماتيكية.

وقال غوارديولا "شاهدنا ذلك سابقا. الأمر مماثل. (الحركة) الأخيرة كانت هدفا لنا، فار يلغيها. ماذا أقول. هذه المرة الثانية، هذا أمر صعب".

وهذه أول مرة في 16 مباراة يفشل سيتي في تحقيق الفوز في الدوري، رغم تسديد لاعبيه 30 مرة على مرمى الضيف اللندني.

اعتراض على الـVAR

واعترض غوارديولا على استنسابية التقنية التي لم تتدخل في الشوط الأول، بعد عرقلة على لاعب وسطه الإسباني رودري "لم يكن هناك ركلة جزاء في الشوط الأول، لكن فار تدخل في نهاية المباراة".

كما أنهى الموسم الماضي، لايزال رحيم سترلينغ في مستوى رائع، إذ سجل ثلاثية خلال فوز سيتي الافتتاحي على وست هام 5-صفر، ثم افتتح التسجيل على ملعب الاتحاد، بعد عرضية لولبية من البلجيكي دي بروين تابعها المهاجم الدولي برأسه من مسافة قريبة وزاوية ضيقة في الشباك الجانبي البعيد إلى يسار لوريس (20).

لكن توتنهام الفائز بصعوبة افتتاحا على استون فيلا 3-1، رد سريعا بهدف التعادل عبر الأرجنتيني اريك لاميلا بيسارية أرضية محكمة إلى يمين الحارس البرازيلي ايدرسون (23).

واستعاد "سيتيزنز" تقدمه عبر هدافه التاريخي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، متابعا من مسافة قريبة عرضية من دي بروين (34).

واستمرت سيطرة سيتي مطلع الثاني، فأمطر مرمى توتنهام بمحاولات لدي بروين، الذي قدم أداء رائعا، واغويرو والبرتغالي برناردو سيلفا.

لكن توتنهام تابع هوايته باقتناص الأهداف، وهذه المرة برأسية من البرازيلي البديل لوكاس مورا، اثر ركنية مقنطرة بعد 27 ثانية من نزوله بديلا (56).

استبدل غوارديولا اغويرو بجيزوس فدخل بنقاش شديد اللهجة مع الأرجنتيني، بعد أن عاتبه لعدم التغطية في هدف لاميلا في الشوط الأول (66).

وفي ظل سيرة مطلقة لسيتي، سجل جيزوس من ركنية رغم تكتل الدفاع (90+2)، في ظل عناق تصالحي بين غوارديولا واغويرو، لكن تقنية الفيديو تدخلت لإلغاء هدف سيتي بعد لمسة يد على الفرنسي ايمريك لابورت بحسب القوانين الجديدة.

علق غوارديولا على المناوشات مع اغويرو "علاقتنا جيدة، هذا تأثير المباراة. هو مقاتل رائع".

back to top