«بيتك» يشارك في استقبال الحجاج

نشر في 19-08-2019
آخر تحديث 19-08-2019 | 00:00
فريق «بيتك» في استقبال الحجاج
فريق «بيتك» في استقبال الحجاج
شارك بيت التمويل الكويتي (بيتك) في استقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين إلى الكويت من الأراضي المقدسة بالسعودية. ويأتي ذلك ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية، والحرص على مشاركة أفراد المجتمع في مختلف المناسبات.

وتوافد مئات الحجاج إلى الكويت، حيث تواجد فريق "بيتك" في مبنى الركاب الجديد T4 في مطار الكويت الدولي لاستقبالهم بالورود والهدايا، وهو ما كان له طيب الأثر على الحجاج الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لهذه البادرة الطيبة من "بيتك".

وكان "بيتك" شارك بالتعاون مع المكتب الإعلامي بوزارة الصحة، في الحملة الوطنية السنوية لتوعية الحجاج أثناء سفرهم لتأدية مناسك الحج، والتي تهدف إلى تزويد الحجاج بالإرشادات الصحية والتوعوية أثناء موسم الحج والحفاظ على الصحة والسلامة، وكذلك الإجابة عن استفسارات وتساؤلات الحجاج المتعلقة بالصحة.

واستمرت هذه المبادرة التي أطلقتها وزارة الصحة تحت عنوان "نحو حج آمن"، ويشارك فيها "بيتك" سنويا، طوال فترة الحج حتى عودة الحجاج.

وجرى عبر جناح المكتب الاعلامي لوزارة الصحة توزيع الكتيبات التوعوية وبعض الأدوات الوقائية وفحوصات شاملة للحجاج، مع الاهتمام الخاص بتزويد كبار السن بالتعليمات المتعلقة بكيفية حفظ الأدوية أثناء السفر وكيفية الالتزام بالنظام العلاجي والغذائي الذي يصفه الطبيب والتعرف على الأعراض الأولية للمضاعفات الصحية، وكذلك تعريفهم بكيفية التعامل الصحيح مع الإصابات، والتغذية الصحية أثناء الحج، وإرشادات صحية للوقاية من الانهاك الحراري وضربات الشمس.

ويقوم "بيتك" بدور كبير في المجال الصحي، والتعاون مع الجهات الصحية والمشاركة بمبادرات وأنشطة وفعاليات صحية واجتماعية وتوعوية مختلفة ترتبط ارتباطا مباشرا بالتنمية الاجتماعية والتنمية المستدامة بمفهومها الشامل، وتؤكد ريادة "بيتك" في المسؤولية الاجتماعية.

back to top