صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4278

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بايرن يحقق تعادلاً مخيباً أمام هيرتا برلين

  • 18-08-2019

سقط بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني بالمواسم السبعة الماضية، في فخ التعادل على ملعبه (أليانز أرينا)، بعدما قلب تأخره أمام ضيفه هيرتا برلين 1-2 إلى تعادل 2-2 في افتتاح مباريات الدوري أمس الأول.

ويدين بايرن بالتعادل إلى مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل هدفين (24 و60 من ركلة جزاء)، فيما سجل للفريق الضيف البلجيكي دودي لوكيباكيو (36) والصربي ماركو غروييتش (38).

بدأ بايرن المباراة ضاغطا، وشكلت تسديدة الإسباني تياغو ألكانتارا، بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية من حافة منطقة الجزاء، التهديد الأول للحارس النرويجي روني غارستاين التقطها دون صعوبة تذكر، قبل أن يعيد زميله توماس مولر السيناريو ذاته في الدقيقة السابعة بكرة مرت هذه المرة بجانب القائم.

ورد الضيف مستغلا هفوة من دفاع بايرن، إثر تمريرة من الأسترالي ماثيو ليكي داخل المنطقة للمهاجم البوسني وداد إيبيسيفيتش الذي سدد كرة خارج الملعب (13).

وأثمر ضغط بايرن هدف الافتتاح، بعد تمريرة عرضية زاحفة من الجهة اليمنى لسيرج غنابري ارتمى لها داخل المنطقة الهداف ليفاندوفسكي وحوَّلها بقدمه في المرمى أمام عجز الحارس جارستاين (24).

وبات ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل على الأقل هدفا في افتتاح مباريات "البوندسليغا" للموسم الخامس تواليا، وفق الموقع الرسمي للنادي البافاري.

وفي غفلة من دفاع بايرن، سجل البلجيكي الشاب لوكيباكيو هدف التعادل من تسديدة من 25 مترا اصطدمت بظهر إيبيسيفيتش، وحولت مسارها إلى شباك الحارس الدولي مانويل نوير (36)، قبل أن يصعق هرتا أصحاب الأرض بعد دقيقتين، إثر كرة هوائية مشتركة بين الصربي غروييتش والمدافع الفرنسي بنجامين بافار وصلت الكرة إلى إيبيسيفيتش، الذي مررها مجددا إلى غروييتش المنطلق من الخلف، فانفرد بالحارس نوير، ونجح في تجاوزه، وسدد الكرة في المرمى الخالي، معلنا تقدم فريقه أمام ذهول جماهير ملعب أليانز أرينا (38).

واستهل بايرن الشوط الثاني ضاغطا بهدف تعديل النتيجة، وكاد يحقق مراده، بفضل تسديدة من خارج المنطقة للمتألق غنابري صدها الحارس جارستاين (56).

وأفاد بايرن من تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم (في ايه آر)، بعدما لجأ الحكم إلى الشاشة لاحتساب ركلة جزاء، ورفع البطاقة الصفراء بوجه غروييتش، الذي رمى أرضا ليفاندوفسكي داخل المنطقة، فعاقب الأخير بنفسه الفريق الضيف بترجمته بنجاح ركلة الجزاء، ليسجل هدف التعادل لفريقه والثاني له (59).

وأجرى مدرب البايرن، الكرواتي نيكو كوفاتش، تبديله الأول (85)، فأخرج مولر، وأدخل البرتغالي ريناتو سانشيز، قبل أن يخرج بعد دقيقة غنابري، ويدفع بالكندي الشاب ألفونسو ديفيس، وسط ضغط من أصحاب الأرض، لاقتناص هدف الفوز والنقاط الثلاث، لكن دون جدوى.

... ويقترب من كوتينيو ويتعاقد مع كويسانسي

أكد نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أنه بصدد إنهاء جميع التفاصيل المتعلقة باستعارة البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة الإسباني، مدة موسم مع خيار الشراء النهائي بنهاية فترة الإعارة، في حين أعلن التعاقد مع الفرنسي مايكل كويسانسي.

وذكر النادي أنه توصل لإطار أساسي مع برشلونة في صفقة انتقال كوتينيو.

ويتوقع أن يصل كوتينيو (27 عاما) لميونيخ خلال الأيام القليلة المقبلة لانهاء الصفقة والخضوع للفحص الطبي. وقال كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي للنادي إنه وحسن صالح حميدزيتش، المدير الرياضي، سافرا إلى برشلونة للتوصل لاتفاق مع اللاعب البرازيلي وناديه الإسباني.

وأضاف عقب التعادل مع هيرتا برلين: "تابعنا كوتينيو فترة. الاسم لا يهم، فقط الإمكانات".

وقال نيكو كوفاتش مدرب الفريق: "في رأيي، ليس فقط بايرن ميونيخ، ولكن البوندسليغا بشكل عام، وألمانيا يمكنها أن تكون في حالة من السعادة من خلال الترحيب باسم كبير في الدوري".

وانتقل كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة في صيف 2018 مقابل ما يقرب من 140 مليون يورو (155 مليون دولار)، ولكنه لم يتمكن من حجز مقعد أساسي في التشكيلة الأساسية لبرشلونة.

كما تعاقد بايرن ميونيخ، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الألماني مع الفرنسي مايكل كويسانسي (20 عاما) من بوروسيا مونشنغلادباخ، وفقا لما أكده النادي أمس. (د ب أ)