ديوكوفيتش إلى نصف النهائي في دورة سينسيناتي

نشر في 18-08-2019
آخر تحديث 18-08-2019 | 00:04
ديوكوفيتش
ديوكوفيتش
بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أولاً وحامل اللقب الدور نصف النهائي من دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز في كرة المضرب بفوزه على الفرنسي لوكا بويل 7-6 (7-2) و6-1، في حين تعرضت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالمياً إلى إصابة في ركبتها وباتت مشاركتها في بطولة فلاشينغ ميدوز حيث تدافع عن لقبها، موضع شك.

وبات ديوكوفيتش على بعد مباراتين فقط من إحراز لقبه الرابع والثلاثين في دورات الماسترز للألف نقطة، وفي حال نجح في ذلك فسيصبح على بعد لقب واحد من الإسباني رافايل نادال حامل الرقم القياسي مع 35 لقباً.

وكان بوي ندا عنيدا للصربي في المجموعة الأولى وجره إلى جولة فاصلة أنهاها ديوكوفيتش لمصلحته 7-2.

وفرض ديوكوفيتش سيطرته المطلقة على المجموعة الثانية وحسمها بسهولة 6-1 والمباراة في ساعة و26 دقيقة.

وقال ديوكوفيتش، الذي خضع لعلاج في كوعه الأيمن خلال المباراة "أعتقد أنه لعب بطريقة جيدة جداً في المجموعة الأولى. احتفظ كلانا بإرساله بسهولة حتى الجولة الفاصلة حيث حافظت على تركيزي ومستواي".

وأضاف "كان من المهم جداً في مطلع المجموعة الثانية أن أكسر إرساله وهذا ما حصل".

وكان ديوكوفيتش تخطى بوي أيضاً في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى ضمن الـ"غراند سلام" في يناير الماضي.

وسيلتقي ديوكوفيتش الروسي دانييل مدفيديف الفائز على مواطنه اندري روبليف 6-2 و6-3.

وكان روبليف حقق مفاجأة مدوية في الدور السابق بإخراجه السويسري المخضرم روجيه فيدرر.

أما ميدفيديف، فسيحاول بلوغ النهائي للاسبوع الثاني توالياً بعد خسارته نهائي تورونتو الكندية أمام الإسباني رافايل نادال.

ويتفوق ديوكوفيتش على منافسه الروسي بثلاثة انتصارات مقابل خسارة واحدة كانت في اللقاء الأخير بينهما في دورة مونتي كارلو في مايو الماضي.

وثأر الفرنسي ريشار غاسكيه لخسارته أمام الإسباني روبرتو باوتيستا اغوت في دورة تورونتو الكندية الأسبوع الماضي وتغلب عليه 7-6 (7-2) و3-6 و6-2 ليبلغ الدور نصف النهائي.

انسحاب أوساكا

ولدى السيدات، اضطرت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالمياً إلى الانسحاب من مباراتها ضد الأميركية صوفيا كينان والنتيجة 6-4 و1-6 و2-صفر لمصلحة الأخيرة وذلك لإصابة اليابانية في ركبتها.

وخضعت أوساكا للعلاج خلال المباراة لكنها لم تتمكن من إكمالها ما رسم علامة استفهام حول قدرتها في الدفاع عن لقبها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز التي تنطلق في 26 الحالي.

وقالت أوساكا "العام الماضي: أحرزت لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، أما هذا العام فسأحاول المشاركة فيها".

وأضافت: "لا أفكر حتى بالتتويج بالبطولة حالياً، كل ما أريد هو أن أحظى بالفرصة كي أشارك فيها. إذا كانت هناك نسبة واحدة للغياب عن البطولة، فهذا أمر يقلقني".

في المقابل، بلغت الأسترالية أشلي بارتي المصنفة ثانية عالمياً الدور نصف النهائي بفوزها على اليونانية ماريا ساكاري 5-7 و6-2 و6-صفر.

back to top