صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4201

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بدء تنظيف المدارس وإصلاح التكييفات

«التربية» لجأت لموازنة أعداد عمال النظافة بين المدارس بحسب المساحات

بدأت وزارة التربية، صباح أمس، إجراءات متابعة الاستعدادات القائمة للعام الدراسي الجديد 2020/2019، إذ باشر المكلفون من المديرين والمديرين المساعدين والمكلفين بالمتابعة، منذ الصباح، الدوام في مدارسهم للتأكد من الامور المتعلقة بالاستعداد لبدء الدوام المدرسي في سبتمبر المقبل، إضافة إلى بدء دخول عمال النظافة لتنظيف المدارس.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة» من مصادرها أن أغلب المكلفين، سواء من المديرين أو مساعديهم أو رؤساء الأقسام الذين وقع عليهم الاختيار لمتابعة أمور الاستعدادات في مدارسهم باشروا أعمالهم منذ أمس.

وأوضحت المصادر أن بدء دوام المكلفين أمس أسفر عن رصد بعض الملاحظات على شركات صيانة التكييف، وتم رصد بعض الملاحظات في المدارس والتواصل مع الشركات المسؤولة لاصلاح الخلل، خاصة فيما يخص التكييف.

وأشارت إلى أن عمال النظافة باشروا كذلك منذ أمس إجراءات تنظيف المدارس من فصول وصالات وساحات وبرادات المياه، مؤكدة أن الشركات باشرت أعمال تنظيف خزانات المياه تمهيدا للبدء في تركيب فلاتر المياه للبرادات.

وذكرت أن الوزارة تسعى إلى موازنة عمال النظافة بحيث يتم الانتهاء من الاعمال وفقا لمساحات المدارس.

وفي سياق متصل، باشرت الجهات المختصة في قطاع المنشآت التربوية والتخطيط عمليات تركيب وحدات التكييف الجديدة في المدارس، التي تم تحديدها في وقت سابق، حيث سيتم تركيب نحو ألف وحدة تكييف جديدة، موضحة أن الوزارة باشرت كذلك التواصل مع الشركات التي قامت بتركيب وحدات التكييف في السنوات الماضية، والتي لا تزال تحت الكفالة، بهدف صيانتها والتأكد من سلامتها وتشغيلها.

عقود الصيانة

وذكرت المصادر أن الوزارة ماضية في عمليات تركيب الوحدات الجديدة وصيانة القديمة، اضافة إلى صيانة اجهزة التكييف المركزية «السنترال» في كل المدارس، لاسيما في المناطق التعليمية التي تخضع لعقود الصيانة مثل الجهراء والعاصمة والفروانية وحولي.

وفي سياق الاستعدادات، علمت «الجريدة» من مصادرها أن قطاع التعليم العام طلب من جميع المناطق التعليمية حصر احتياجاتهم كافة؛ من تكييف المدارس والاثاث والكوادر البشرية والصيانات اللازمة والكتب والقرطاسية وغيرها، وعملت المناطق التعليمية على تجهيز كشوف بالمتطلبات وإرسالها إلى القطاع، ومن المتوقع أن يتم انجاز هذه الكشوفات منتصف الأسبوع الجاري.

الحربي اجتمع بالوكلاء ومديري المناطق

علمت «الجريدة» أن وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي قام بجولة تفقدية على عدد من المدارس أمس، ثم عقد اجتماعا موسعا مع عدد من الوكلاء المساعدين ومديري المناطق التعليمية، لمناقشة ما تم رصده خلال الايام القليلة الماضية من ملاحظات، ومحاولة انجاز ما تبقى من الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

«التعليم العام» طلب حصر احتياجات المناطق