صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4196

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الفرنسي سيلا وصل لقيادة منتخب اليد

وصل أمس مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد، الفرنسي يريم سيلا، لتولي قيادة الفريق للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة، وأهمها تصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد (طوكيو 2020) المقرر إقامتها في قطر أكتوبر المقبل، وبطولة كأس آسيا للعبة التي تستضيفها الكويت يناير المقبل.

وكان في استقباله في مطار الكويت أمين سر اتحاد اليد قايد العدواني ومدير المنتخبات الوطنية محمد عبدالله ومدير المنتخب الأول فهد الهاجري ومشرف المنتخب عبدالعزيز الزعابي.

وسيصل باقي أعضاء الجهاز الفني المساعد، الذين تعاقد معهم اتحاد اليد في وقت سابق، وهما المدرب الأيسلندي جير سنفون ومواطنه مدرب اللياقة البدنية راجنار اوسكارسون، خلال الأيام المقبلة.

التدريب خلال يومين

أكد مدير المنتخبات الوطنية محمد عبدالله أن هيئة التدريب والمنتخبات الوطنية ستجتمع مع المدرب الفرنسي سيلا لتحديد موعد بداية التدريب، وسيكون في الغالب خلال اليومين المقبلين، نظراً لضيق الوقت، حتى موعد اقرب استحقاق خارجي للمنتخب، وهو تصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد (طوكيو 2020) في قطر أكتوبر المقبل.

ولفت عبدالله إلى أن الاتحاد يسعى جاهداً لتوفير الأجواء المناسبة وجميع الإمكانيات المتاحة لتحقيق بداية ناجح لمنظومة العمل الجديد في المنتخب الأول، متمنياً التوفيق للجهاز الفني الجديد في مهمته المقبلة.

يذكر أن هيئة التدريب والمنتخبات الوطنية اختارت تشكيلة للمنتخب تضم 28 لاعباً، هم: علي صفر وصالح الموسوي ومشعل عباس طه وعبدالرحمن البالول ومشاري صيوان ويعقوب أسيري ومحمد الغربللي وخالد الغربللي وعبدالله الغربللي ونواف الشمري وعبدالله الخميس ومشاري عباس طه وعبدالعزيز الشمري وعبدالعزيز الدوسري (الكويت)، ومهدي خان وسالم محبوب وسلمان الشمالي وعبدالله مصطفى (العربي)، ومحمد بويابس وعبدالله العطية (برقان)، وحسن صفر ومحمد البلوشي وبندر الشمري (السالمية)، ويوسف الحداد ومحمد جواد وأحمد القطان وابراهيم الامير وعبدالعزيز الظفيري (كاظمة).

... ومنير وصل لقيادة «يد الكويت»

وصل مدرب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت التونسي منير حسن مساء أمس الأول إلى الكويت، لتولي مهمة تدريب الفريق الأول في الموسم الجديد خلفاً للمدرب الجزائري سعيد حجازي.

وكان الموقع الرسمي لنادي الكويت قد أعلن وصل حسن لتسلم مهام عمله في النادي.

ويتمتع التونسي حسن بسيرة ذاتية جيدة على صعيد المنتخبات والأندية، حيث سبق له تدريب منتخبي تونس والإمارات، كما قاد أندية الترجي والمهدي وسبورتينج مكنين في تونس، وله تجربة مع الأهلي القطري والشباب الإماراتي.

ومن المقرر أن يدخل الأبيض معسكرا تدريبيا في صربيا اعتبارا من 30 الجاري مدة 20 يوما استعداداً للبطولة العربية للأندية أبطال الدوري المقرر إقامتها في الأردن خلال الفترة من 23 سبتمبر وحتي 3 أكتوبر المقبلين.