صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4289

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كريم عفيفي: لا مشاكل على الإطلاق مع علي ربيع

«لم أوقع عقود فيلم خالد بن الوليد»

كريم عفيفي فنان شاب عرف بالكوميديا خلال الفترة الماضية، بعد أن خرج من عروض مسرح مصر الشهيرة، وقال «لا مشاكل مع علي ربيع فهو صديق عمري»، واعتبر دور «حمزة» في مسلسل «ولد الغلابة»، في رمضان الماضي، نقلة ومفاجأة للجمهور، حيث قدم الكوميديا مع التراجيديا بشكل مميز، وكان لنا معه هذا الحوار:

• عرض عليك فيلم "خالد بن الوليد" مع علي ربيع... فما موقفك الحالي منه؟

- بالفعل عرض عليّ سيناريو الفيلم، ولكن العمل في إطار التنفيذ والاتفاقات، ولم أوقع على العقود بشكل رسمي، لكنْ هناك حديث بيني وبين طاقم العمل ومفاوضات مازالت جارية، وبمجرد الاستقرار بشكل رسمي سنعلن عن الحضور بالفيلم.

• انتشرت أخبار حول هروب أبطال "مسرح مصر" المرشحين للفيلم من الحضور لوجود علي ربيع بالفيلم؟

- لا يوجد شيء اسمه هروب أحد بسبب أحد أو بسبب وجود علي ربيع، كما أشيع خلال الفترة الماضية، ولا توجد لدي مشاكل مع ربيع على الإطلاق، فهو صديق عمري وعشرة طويلة، وصعدنا ونجحنا مع بعضنا البعض، وعشرتنا تربطنا بروابط كبيرة تصل إلى حد الاخوة، بل على العكس تماما روابطنا قوية وانتهينا خلال رمضان الماضي من مسلسل "فكرة بمليون جنيه"، ونحب أن نعمل مع بعض، ومرة ثانية أكرر أنه لا توجد مشكلات بيننا على الإطلاق.

•يعود مسرح مصر خلال الأيام القادمة... ما خطة العروض الجديدة؟

- من المقرر أن يفتح "مسرح مصر" عروضه قريبا، في نفس المكان الذي نعرض عليه دوما، وفي نفس المواعيد السابقة والخاصة بالمواسم الماضية، وننتظر جمهورنا، ونتمنى أن تنال العروض إعجاب الجمهور.

العروض الجديدة

• باعتباره الموسم الأخير هل قررتم أن يكون للعروض شكل مختلف؟ وما الجديد الذي سيشاهده الجمهور؟

- حاولنا التطوير في العروض الجديدة باعتبار أن الموسم هو الأخير، وحاولنا التطوير في أساليب وآليات الضحك الذي يحبه الجمهور، وأضفنا بعض التفاصيل الداخلية، ولكن الأمور العامة هي هي ولم نغيرها، وحاولنا الحفاظ على الصورة المعروفة للعروض الشهيرة التي قدمنا منها مواسم عديدة.

المستوى الشخصي

• حدثنا عن اشتراكك في فيلم "الأوضة الضلمة الصغيرة" مع الفنان أكرم حسني وموعد عودته للتصوير؟

- حالياً فيلم "الأوضة الضلمة الصغيرة" متوقف حاليا، وأتمنى أن يعود التصوير خلال الفترة القادمة، ولكن على المستوى الشخصي ليست لديّ معلومات عن موعد استكماله بعد التوقف الذي حدث.

• كان شهر رمضان الماضي فاتحة خير عليك بسبب "ولد الغلابة"... حدثنا عن التجربة؟

- بالفعل أحمد الله كان رمضان الماضي من أهم المواسم التي مرت علي، وكان فاتحة خير، وكنت سعيداً لردود الفعل حول دور "حمزة الغانم" بمسلسل "ولد الغلابة" مع أحمد السقا، حيث جعلني في انتعاشة ونجاح فني كبير وجديد بشكل مختلف تماما عن أي عمل آخر، ونجحت نجاحا جديدا، وسعدت لإجماع الجمهور على الدور، وحصلت على شهادات من النقاد والجمهور، وهو ما لم يحدث كثيرا، وأحمد الله على هذه النقلة الجديدة والتميز.

صدى مميز

• كيف قيّمت تجربتك في مسلسل "فكرة بمليون جنيه" في رمضان الماضي؟

- العمل كان استكمالا لنفس التركيبة للعام الماضي، والتجربة مرت بشكل مميز، وتركت صدى مميزا، وكنت سعيدا بها.

• هل "ولد الغلابة" سيجبرك على أن تفكر في تنويع أدوارك وعدم الاكتفاء بالكوميديا؟

- بالفعل نجاحي في العمل جعلني أفكر في التنويع والتغيير الدائم بشكل مختلف، وسأحاول أن يرى المشاهد كريم عفيفي في شكل جديد ومختلف في كل عمل خلال الفترة القادمة، فالنجاح الكبير يسبب عبئا حتى لا نهبط عن المستوى الذي وصلنا إليه خلال الفترة الماضية، وأتمنى أن استطيع تحقيق ذلك خلال الفترة القادمة ولا أهبط عنه، وعن نفسي أحب الأدوار التي بها كوميديا ودراما، ولو ضربنا المثل بدور حمزة سنضحك معه في أوقات ونبكي معه في أوقات أخرى، فهو إنسان من لحم ودم، وكذلك شخصية "جمال" في مسلسل "رمضان كريم" نفس الفكرة مع هذه الشخصية التي تفرح وتحزن، وسأحاول اختيار مثل هذه الأدوار خلال الفترة القادمة.

خطوة صحيحة

• كيف ترى فكرة البطولة المطلقة بالنسبة لك؟

- أتمنى أن تأتي في وقتها بشكل صحيح، حتى تكون خطوة صحيحة حين تكون شركة إنتاج مميزة في "ظهري" ومخرج وسيناريست أقوياء سيكون المشروع قويا ويضيف لي في مسيرتي الفنية ولا يأخذ مني.

• ما الجديد لديك خلال الفترة القادمة؟

- حاليا لا توجد أعمال جديدة غير ما تحدثنا عنه، فأنا مرتبط بمسرح مصر، و"الأوضة الضلمة الصغيرة" بشكل رسمي، والأعمال الأخرى في طور القراءة والتفاوض، ولم ترق لفكرة التعاقد النهائي، وأتمنى أن أقدم كل ما يرضي الجمهور خلال الفترة القادمة.

حمزة في «ولد الغلابة» نقلة مختلفة في حياتي

حاولنا التجديد وزيادة الضحك في «مسرح مصر»