صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4294

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ميونيخ يتخطى كوتبوس في كأس ألمانيا

  • 14-08-2019

استهل بايرن ميونيخ، أمس الأول، حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس ألمانيا، بالفوز على مضيفه إنرجي كوتبوس من الدرجة الرابعة بنتيجة 3-1 في الدور الأول.

سجل للضيف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف التقدم من تسديدة بقدمه اليمنى من مسافة قريبة (32)، والفرنسي كينغسلي كومان بتسديدة من خارج المنطقة بعد مجهود فردي (65)، فيما أضاف البديل ليون غوريتسكا الهدف الثالث بتسديدة أرضية زاحفة من وسط المنطقة، بعد تمريرة عرضية من البديل الآخر سيرغ غنابري (85).

وأبى كوتبوس مغادرة ملعبه دون هز شباك بايرن وإسعاد جماهيره، فسجل هدفا في الدقائق القاتلة، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء، إثر خطأ داخل المنطقة من غوريتسكا، انبرى لها بركان تاز، وسددها بنجاح في شباك الحارس الدولي مانويل نوير(90+3).

وحال بايرن، بطل ثنائية الدوري والكأس في الموسم المنصرم، دون تحقيق كوتبوس إنجاز عام 1997، عندما وصل إلى نهائي الكأس المحلية، وخسرها أمام شتوتغارت بهدفين نظيفين.

وهيمن لاعبو البايرن على المباراة بمواجهة كوتبوس، المتراجع أمام ضغط العملاق البافاري، ووقف الحارس الشاب لينارت موسر (19 عاما) سدا منيعا أمام تسديدات البايرن، ومنعه من إلحاق هزيمة قاسية بفريقه.

التعاقد مع بيريشيتش

من جانب آخر، أكد نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني في المواسم السبعة الاخيرة امس، تعاقده مع المهاجم الكرواتي إيفان بيريشيتش من إنتر ميلان الإيطالي على سبيل الاعارة لمدة عام.

وأفاد المدير الرياضي للنادي البوسني حسن صالحميدزيتش "سيساعدنا إيفان على الفور بفضل خبرته الدولية التي اكتسبها على مر السنوات"، وتابع "هو موهوب تقنيا ومرن في الهجوم".

وأضاف "أنا متأكد أن بيريشيتش سينخرط سريعا (مع الفريق)، لأنه يعرف البوندسليغا و(المدرب الكرواتي) نيكو كوفاتش".

وسبق لبيريشيتش (30 عاما) ان خاض غمار الدوري الألماني بين عامي 2011 و2015 عندما دافع عن ألوان فريقي بوروسيا دورتموند الذي توج معه بثنائية الدوري والكأس المحليين عام 2012، وفولفسبورغ الذي توج معه بطلا للكأس المحلية عام 2015. كما لعب تحت اشراف مواطنه كوفاتش عندما تسلم الاخير مهمة تدريب المنتخب الوطني بين عامي 2013 و2015.

وأكد وصيف بطل مونديال روسيا 2018 مع منتخب بلاده (خسر امام فرنسا 2-4) عودته الى "البوندسليغا" عبر بوابة العملاق البافاري بعدما خضع للفحص الطبي الروتيني في ميونيخ صباح أمس الأول.

وقال بيريشيتش: "أنا سعيد جدا لعودتي إلى ألمانيا. بايرن هو أحد أكبر الاندية الاوروبية. لا نريد فقط أن نفوز بالدوري والكأس المحليين، بل نريد أيضا المنافسة في مسابقة دوري أبطال اوروبا".

في المقابل صرح قائد بايرن السابق ستيفان إيفنبرغ لقناة "سبورت1": "لا اعتقد أن بيريشيتش هو حل طارئ، فهو لاعب رائع بامكانه ان يساعد بايرن فورا ولا يحتاج للكثير من الوقت للتكيف (مع الفريق)".

زياش: الانتقال إلى بايرن لم يكن هدفاً مهماً

أكد نجم كرة القدم المغربي حكيم زياش، لاعب اياكس الهولندي، أنه كان يرغب في مواصلة الانتظار ليتقدم نادي بايرن ميونيخ الألماني بعرض للتعاقد معه لكن أياكس مدد تعاقده معه.

وأشار زياش، في مقابلة نشرتها صحيفة "ألجمين داجبلاد" الهولندية، أمس الأول، إلى أن الوضوح مع أياكس كان شيئا مهما، خصوصا أن الانتقال لم يكن هدفا كبيرا بالنسبة له.

وأوضح زياش (26 عاما) لاعب خط وسط أياكس والمنتخب المغربي أنه أراد الانتظار حتى يتقدم بايرن بعرضه، ولكنه استجاب في النهاية لرغبة أياكس في تمديد العقد.

وكان أياكس أعلن يوم الجمعة الماضي تمديد عقد زياش حتى 2022، ليقطع بهذا الطريق أمام بايرن الذي كان يعتبر زياش بديلا محتملا للاعب الألماني الدولي المصاب ليروى ساني نجم مانشستر سيتي، والذي أصيب مؤخرا خلال مباراة الدرع الخيرية (السوبر الإنكليزي)، بعدما كان مرشحا للانتقال إلى بايرن.

وقال زياش: "ولكن بالنسبة إلي ولأياكس، كان أمرا جيدا ومهما أن نتحلى بالوضوح".

ولدى سؤاله من قبل الصحيفة الهولندية عما إذا كان بايرن كان من المفترض أن يتخذ خطوات تجاه التعاقد معه، قال زياش: "بالفعل. أعتقد أن الجميع رأى ما قدمه أياكس في الفترة الماضية، وكيف كان دوري مع الفريق. الانتقال لم يكن أمرا مهما بالنسبة إليّ".