صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4201

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

النصر والاتحاد إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

  • 14-08-2019

في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بلغ ممثلا السعودية النصر واتحاد جدة الدور ربع النهائي، أمس الأول، بتخطي الأول للوحدة الإماراتي والثاني لذوب آهن الإيراني.

بلغ ممثلا السعودية النصر واتحاد جدة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، أمس الأول، بتخطي الأول للوحدة الإماراتي والثاني لذوب آهن الإيراني في إياب دور الـ 16.

ونجح النصر في بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بعدما قلب تأخره أمام مضيفه الوحدة الإماراتي بهدف إلى فوز 3-2 أمس الأول، في استاد آل نهيان في أبوظبي.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 في الرياض ذهاباً.

في المقابل، جدد الاتحاد السعودي فوزه على ذوب آهن الايراني وتغلب عليه 4-3 في إياب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم الاثنين في الدوحة ليبلغ الدور ربع النهائي.

وكان الاتحاد فاز ذهاباً بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت في دبي.

في المباراة الأولى، سجل المغربي عبدالرزاق حمدالله "41" والبرازيلي جوليانو دي باولا "45 و62" أهداف النصر، ومحمد المنهالي "27" والأرجنتيني سيباستيان تيغالي "79" هدفي الوحدة.

ولم يستفد الوحدة من تقدمه بهدف مبكر من المنهالي للتأهل إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2007 والثالثة في تاريخه، بعدما تألق حمدالله وجوليانو بشكل لافت، فسجل الأول هدف وصنع آخر، والثاني هدفين، ليقلب بطل الدوري السعودي الطاولة تماماً على "العنابي".

ولم يسبق للنصر أن تأهل لربع النهائي في ثلاث مشاركات سابقة في البطولة القارية بحلتها الجديدة، وكان أفضل إنجاز له صعوده إلى دور الـ 16 عام 2011 ، قبل أن يخرج أمام ذوب أهن الإيراني.

كما حقق الاثنين رقماً مميزاً بوصوله إلى المباراة السادسة توالياً دون هزيمة، وهي أفضل سلسلة له، في حين تعرض الوحدة لخسارته الأولى بعد ست مباريات.

وبدأ الوحدة المباراة بقوة عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 27 إثر عرضية من البرازيلي ليوناردو داسيلفا هداف النسخة الحالية برصيد تسعة أهداف أودعها المدافع المتقدم محمد المنهالي في شباك حارس المرمى الأسترالي براند جونز.

لكن النصر رد بقوة في آخر أربع دقائق بعدما عادل النتيجة برأسية هدافه حمدالله "41" ثم تقدم إثر تمريرة رائعة بالكعب من المهاجم المغربي الى دي باولا انفرد وسددها في شباك محمد الشامسي "45".

وصعب دي باولا الأمور على أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث للنصر والثاني له بتسديدة زاحفة "62".

وقلص الوحدة الفارق عبر سيباستيان تيغالي مستفيداً من تمريرة المخضرم إسماعيل مطر"79"، وضغط في الدقائق المتبقية دون جدوى بعد دفاع مستميت من الفريق السعودي الذي تابع مشواره الناجح في البطولة.

الاتحاد وذوب آهن

وفي الدوحة، خاض الاتحاد السعودي مباراة مثيرة ضد ذوب آهن الإيراني وانتهت بفوزه 4-3.

وكان الاتحاد فاز أيضاً ذهاباً بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت في دبي.

وسجل الأرجنتيني إيميليانو فيكيو "45" ومحمد باقر صيدقي "54 خطأ في مرمى فريقه" والبرازيلي رومارينيو "64 و70" أهداف الاتحاد، والتشيلي لويس خيمينيز "53 خطأ في مرمى فريقه" وهادي محمدي "72" والنيجيري ماكي كريسانتوس "83" اهداف ذوب آهن.

وتخوض الأندية السعودية والإيرانية مواجهاتها المباشرة في المسابقة القارية على أرض محايدة نظراً لانقطاع العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها الاتحاد بطل المسابقة القارية مرتين عامي 2004 و2005، الدور ربع النهائي منذ عام 2011.

ويلتقي الاتحاد الفائز في المواجهة المرتقبة بين القطبين السعوديين الهلال والأهلي.

وكان ذوب آهن قد أنهى دور المجموعات متصدراً المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات، بينما حل الاتحاد ثانيا في الثانية برصيد 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين وخسارة.