صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4292

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خطة طوارئ لمعالجة البريد الوارد إلى البلاد

السبيعي لـ الجريدة•: خلال المناسبات لتقديم خدمة سريعة

قضت الكوادر الوطنية في قطاع البريد بوزارة المواصلات على أعداد كبيرة من تكدس البريد الروتيني خلال إجازة عيد الأضحى وهو الحال مع كل إجازة حكومية طويلة الأيام.

وجالت "الجريدة" أمس، في زيارة خاطفة إلى مركز الفرز الرئيسي بمطار الكويت الدولي، الذي شهد أجواء يوم عمل روتيني منذ الصباح الباكر رغم أنه يوم إجازة رسمية خلال ثالث أيام العيد، لكن العمل كان على قدم وساق بجهود الكوادر الوطنية.

وكشفت الوكيلة المساعدة لشؤون البريد بوزارة المواصلات بثينة السبيعي في تصريح لـ"الجريدة" أمس، أن قطاع البريد وبتوجيهات مباشرة من وزير التجارة والصناعة وزير المواصلات خالد الروضان، بدأ بتنفيذ خطة للطوارئ تعمل على معالجة البريد الوارد إلى البلاد خلال المناسبات الرسمية والأعياد.

وأضافت السبيعي أن خطة الطوارئ تعمل عبر فريق من مسؤولي وموظفي قطاع البريد تحت قيادة وكيل القطاع لمعالجة وفرز البريد خلال تلك المناسبات لتلافي التأخير في إيصال البريد إلى المرسل إليهم وللإسراع في توصيل وتسليم البريد إلى أصحاب العلاقة بما يحقق الهدف الذي على أساسه تم وضع الخطة، مفيدة بأن ذلك يأتي لمعالجة البريد الوارد أولاً بأول لتقديم خدمة بريدية ذات سرعة وجودة توافق تطلعات الجمهور الكريم في الخدمة البريدية في البلاد.

وأشارت السبيعي إلى ان فريق الطوارئ قام خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بالعمل في مراكز معالجة البريد المختلفة في البلاد لتجهيز وتحضير البريد للتوزيع والتوصيل مع بداية العمل الرسمي بعد عطلة العيد لإيصال مواد البريد لأصحابها بالسرعة المأمولة من الخدمات البريدية المقدمة في البلاد، مؤكدة أن هذه الجهود تأتي بفضل التعاون والتنسيق المسبق لقيادات ومسؤولي الوزارة وقطاع البريد بما يحقق الهدف المنشود من الخدمات البريدية ذات الجودة والسرعة.

وللإشارة تعاني شركة التوزيع البريدي المتعاقدة مع وزارة المواصلات مشاكل مع وزارة الشؤون لتجديد إقامات عامليها، مما تسبب بنقص حاد خلال الآونة الأخيرة في العمالة لأداء أعمالهم البريدية مع وزارة المواصلات، لكن خطة الطوارئ واجهت تكدس البريد الروتيني في الأعياد عبر الكوادر الوطنية.

يذكر أنه تم تكليف السبيعي وكيلة مساعدة للبريد بدلاً من عبدالله العازمي لمتابعة أعمال القطاع.