صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4294

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رثـاء: وترجل فارس صناعة المعارض في الكويت

  • 09-08-2019

في يوم الاثنين الماضي، بُلِّغتُ وأنا في خارج الوطن أقضي إجازتي الصيفية بخبرٍ مرَ بي كالصاعقة، إذ غيب الموت رجلاً من خيرة أبناء الكويت ورجالاتها، وعلَماً اقتصادياً بارزاً ترك بصمة مميزة وإنجازاً واضحاً في صناعة المعارض بتاريخ الكويت.

وجاء خبر رحيل صاحب السيرة المعطاءة المليئة بالتحدي والإنجازات العملية ليلفنا الحزن ويعتصرنا الألم، ويهز وجداننا ويحرك مشاعرنا لتستدعي ذاكرتنا سجلاً حافلاً بالإنجازات لتاريخ طويل مضى مع أستاذي ومعلمي أخي الكبير محمد أحمد الغربللي، الذي رحل خارج الوطن وهو يمضي إجازته الصيفية.

إن كلمات الرثاء لا تفيكم حقكم...!! فتحية وفاء وإخلاص وثناء لفارس صناعة المعارض في الكويت، وهذه الكلمات تعبير بسيط عما أكنهُ شخصياً وعما يكنهُ الأخوة الزملاء جميعاً في شركة معرض الكويت الدولي بحقكم.

رحمك الله يا "بو فيصل"، يا صاحب الضمير الحي المخلص والمحب لوطنه وعمله، يا من وضعت اسم الكويت من خلال جهدك وفكرك على خريطة صناعة المعارض الإقليمية والدولية، بعدما ترأس شركة معرض الكويت الدولي - المنظم الرسمي الأول للمعارض بدولة الكويت - حتى تبوؤ عضوية الاتحاد الدولي للمعارض، وكان من خلال مشاركاته الدولية خير ممثل للكويت في هذه المحافل، والذي انعكست آثاره الإيجابية على نشاط المعارض في وطننا الغالي، مما ساهم في تعزيز دورها الريادي في إنعاش الاقتصاد الوطني وإبراز دورها الحضاري ملتقى ومركزاً جاذباً لرجال المال والأعمال، ليقترن اسم الكويت ويسجل في سجل الدول الرائدة في تنظيم واستضافة واحتضان المعارض الدولية والأنشطة التجارية الاقتصادية المختلفة.

ولا يفوتنا التذكير بالدور الإيجابي الذي أداه الفقيد ليصبح معرض الكويت الدولي صرحاً وطنياً شامخاً، وشركة لها حجمها وتاريخها وصيتها، "أول وأكبر مركز معارض دولي في المنطقة"، كما لا يخفى علينا جميعاً أنه حتى بعد تقاعده كان يوجهنا بنصحه ونسترشد برأيه حتى أضحى لنا مرجعاً نعود اليه، رحمكَ الله يا "بوفيصل"، عملت مخلصاً بصمت وترجلت بصمت.

ونحن إذ نثمن دور فقيدنا وحبيبنا الراحل الأخ العزيز محمد أحمد الغربللي "أبو فيصل"، لا يسعنا إلا أن نعزي أنفسنا أولاً بهذا الخبر المفجع، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهمنا جميعاً أهله وذويه ومُحبيه جميل الصبر والسلوان.

و«إنا لله وإنا اليه راجعون».

*عـبدالرحـمن محمد النصار

الرئيس التنفيذي شركة معرض الكويت الدولي