«بعثة الحج»: جاهزون لاستقبال ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة

«الكويتية» نقلت أكثر من 10 آلاف حاج

نشر في 08-08-2019
آخر تحديث 08-08-2019 | 00:00
وكيل وزارة الأوقاف رئيس بعثة الحج الكويتية، فريد عمادي
وكيل وزارة الأوقاف رئيس بعثة الحج الكويتية، فريد عمادي
أكد وكيل وزارة الأوقاف رئيس بعثة الحج الكويتية، فريد عمادي، جاهزية مقار البعثة والحملات الكويتية في المشاعر المقدسة؛ عرفات ومزدلفة ومنى، لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.

وأوضح عمادي، في تصريح صحافي على هامش جولة تفقدية قام بها إلى مقار البعثة والحملات الكويتية في المشاعر المقدسة، أن جميع الخدمات الضرورية متوافرة لمساعدة حجاج الكويت في أداء مناسكهم بكل يُسر وسهولة، مشيرا إلى أنه "تم الاطلاع على جميع التجهيزات اللازمة الخاصة بجاهزية المخيمات والمقار والعيادات الطبية والمداخل والمخارج لاستقبال الحجاج، بدءا من 8 ذي الحجة.

مؤشرات إيجابية

وأضاف أن "التجهيزات هذا العام أفضل من السابقة لتطوير الخدمات المقدمة في المشاعر، كما أن جميع المؤشرات إيجابية لارتياح الحجاج لمستوى الخدمات المقدمة لهم"، مشيدا "بإجراءات الجهات السعودية المسؤولة عن الحج، إذ قامت بتوزيع المواقع هذا العام في وقت مبكر، وهو ما ساهم في تجهيزها بوقت كافٍ".

وتابع: "كما اطلعنا على تجهيزات العيادات في المشاعر المقدسة، والمداخل والمخارج، والتأكد من توافر جميع المرافق التي يحتاجها الحجاج"، مثمنا الجهود التي بذلها المهندسون ولجنة المشاعر في البعثة من أجل إظهار هذه المخيمات بصورة مميزة ترضي الحجاج.

وقال المدير الإقليمي لدول الخليج العربي في شركة الخطوط الجوية الكويتية مشعل الدلك، أمس، إن "الشركة نقلت عبر تشغيل 36 رحلة إلى المملكة العربية السعودية نحو 10770 حاجاً".

وأوضح الدلك، في تصريح لـ"كونا"، أن "الكويتية" نقلت ما لا يقل عن 4770 من حجاج الكويت وحملات الحج الكويتية، إضافة إلى نحو 6 آلاف حاج من شتى دول العالم إلى مطارات المملكة في المدينة المنورة، ومدينتي جدة والطائف.

back to top