خاص

السبيعي لـ الجريدة.: الخراز أول وزير يُستجوَب في دور الانعقاد المقبل

«إذا لم يُنهِ ملف المساعدات ويتوقف عن سياسة إذلال المرأة»

نشر في 06-08-2019
آخر تحديث 06-08-2019 | 00:05
سعد الخراز , الحميدي السبيعي
سعد الخراز , الحميدي السبيعي
هدد النائب الحميدي السبيعي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سعد الخراز بأن يكون أول وزير يتم استجوابه ويصعد المنصة بداية دور الانعقاد المقبل، إذا لم يُنه ملف المساعدات الاجتماعية، ويتوقف عن سياسة «إذلال المرأة»، عبر إلزامها بتحديث بياناتها، متسائلا: «أين نظام الميكنة الذي صرفت عليه الوزارة ملايين الدنانير؟».

وقال السبيعي، لـ«الجريدة»، «كل صيف تذل المرأة الكويتية من وزارة الشؤون بحجة الربط الآلي، ولن نسمح بإذلالها، وإن لم يجد الخراز، الذي حصل على فرصته الكافية، حلا جذريا بشأن المساعدات الاجتماعية وملف الإعاقة، فسيكون أول وزير يصعد منصة الاستجواب».

على صعيد آخر، وبينما أشاد السبيعي بتعاون وزير النفط والكهرباء والماء خالد الفاضل معه، أكد أن مشكلته في القيادات النفطية، التي تعد سبب المشاكل في هذا القطاع الحيوي، كما أنها سبب رئيسي في كل الاستجوابات التي تقدم لوزراء النفط.

وتابع: «رغم اننا استبشرنا في البداية خيرا بالقيادة النفطية الجديدة، فإن أداءها لا يبشر بالخير، وإذا استمر الوضع على ما هو عليه فسيواجه الفاضل صعوبات في بداية دور الانعقاد»، مؤكدا أهمية توظيف الكويتيين بالقطاع النفطي، ووقف تعيين الوافدين، واعتبر الإعلان الأخير خطوة غير كافية.

back to top