«إسكاليد»... أيقونة الفخامة

● بمحرك 8 سلندرات بقوة 420 حصاناً
● مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات

نشر في 04-08-2019
آخر تحديث 04-08-2019 | 00:00
جاءت أسطورة الفخامة الأميركية «إسكاليد» بأربع فئات مختلفة وبمحرك 8 سلندرات بقوة 420 حصاناً مرتبطة بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، وتسلط «الجريدة» الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات الأسبوعية للحديث عن تفاصيلها الحديثة بعد تجربة قيادتها بدعوة خاصة من «كاديلاك الغانم» الوكيل الحصري لعلامتها في الكويت.
الحديث عن الفخامة الأميركية، هو بلا شك الحديث عن "كاديلاك إسكاليد" التي استطاعت بعد مرور 20 عاماً على إطلاقها للمرة الأولى عام 1999 أن تجعل من اسمها أيقونة للفخامة العالمية.

وجاءت "إسكاليد" 2019 الجديدة لدى "كاديلاك الغانم" بأربع فئات مختلفة وهي Luxury وPremium Luxury وPlatinum وSport لتتخطى جميع التوقعات التي تقدّمها أي سيارة كمركبة SUV مع صناعتها بدقة عالية، فريدة بشكلها الخارجي وأسلوبها الرائع، ومقصورتها المريحة والمتينة، فضلاً عن أنها تمثّل التوازن المثالي بين الأناقة والوظائف العملية والتكنولوجيا المتطورة. هذا هو المعنى الحقيقي لطموح عزّ مثيله.

وتتمتع "إسكاليد" 2019 الجديدة بمحرك من 8 سلندرات V8 بسعة 6.2 لترات بقوة 420 حصاناً بعزم دوران 621 نيوتن متراً وبتكنولوجيا خاصة مثل نظام التوقيت المتفاوت المتغاير للصمامات ونظام الحقن المباشر للوقود ونظام إدارة استهلاك الوقود النشط لضمان الاستخدام الفعال لعزم الدوران.

وتوفر "إسكاليد" الجديدة بناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 10 سرعات في "إسكاليد" نقلات شبه فورية للحركة لتسارع سلس وقوة مثالية عند أي سرعة.

ومن أجل قيادة سلسة ومريحة، يقوم نظام التحكّم المغناطيسي في "إسكاليد الجديدة" خلال القيادة بقراءة بيانات الطريق 1000 مرة في الثانية الواحدة، ويعمل على تعديل نظام التعليق أوتوماتيكياً بحسب أحوال الطريق.

الدفع الرباعي

احصل على القوة كلما احتجت إليها، أفضل ما يمكن وصف نظام الدفع الرباعي في "إسكاليد الجديدة" بعد قدرتها على التنقّل بسلاسة بين خيارات الدفع الثنائي، والدفع الرباعي السريع أو البطيء، والدفع الأوتوماتيكي بما يتناسب مع حالة الطريق أمامك.

ويمكن وخلال قيادة "إسكاليد الجديدة" القدرة على تحكّم معزّز يقوم من خلال نظام ®Stabilitrak بالضغط على فرامل أيّ من العجلات الأربع لمساعدة السائق على التحكم بالسيارة وإبقائها في المسار المرغوب.

داخلية مريحة

الحديث عن "إسكاليد" شائق وطويل، فالحديث عن داخليتها التي صممت بفخامة حرفية عالية تؤمن أعلى مستويات الراحة لكافة الركاب كما أنها تقدّم المزيد من المساحة الداخلية والراحة بفضل حيّز الأرجل الإضافي والمقاعد الأوسع والأبواب ذات الفتحات الأكبر لتتّسع بسهولة حتى 8 ركاب.

وزودت "إسكاليد" الجديدة بوسائل ترفيهية ترافقك في رحلتك من خلال نظام الترفيه والمعلومات في المقعد الخلفي لركاب صفّي المقاعد الثاني والثالث الاستمتاع بأوقاتهم أثناء الرحلة، كما أنها مجهزة بأنظمة تشغيل عبر تقنية Playback Blu-rayTM إضافة إلى توفير سماعات رأس لاسلكية ومنافذ لوصلات HDMI/USB.

وجهزت مقاعد "إسكاليد الجديدة" بـ 12 وضعية للمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً، كما أنها مجهزة بـ 4 وضعيات لمسند أسفل الظهر في المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً، إلى جانب تزويدها بـ 3 مناطق تحكم بمناخ المركبة من التكييف والتدفئة.

للمصابيح وقفة، إذ تُحيط المصابيح الأمامية في "إسكاليد الجديدة" بتقنية LED كلياً بالشبك الأمامي البارز في "إسكاليد". وتحتوي على خمسة مصابيح مزدانة كلياً بالبلورات المنيرة مع مصابيح LED للمنعطفات التي تعكس الضوء عند الانعطاف لتعزيز الرؤية على الطريق، كما تُطلق مصابيح LED الخلفية ذات الشفرات الطويلة أشعة رقيقة من الضوء تميّز "إسكاليد" عن غيرها من السيارات ليلاً.

بلاتينوم

ترتقي "إسكاليد" بلاتينوم بفخامة سيارة الـSUV إلى مستويات غير مسبوقة. تنتظر عتبات الأبواب الجانبية القابلة للطي كهربائياً اقترابك من السيارة لتنفتح، أما الشبك الأمامي المصنوع من الكروم والحصري في فئة بلاتينوم والعجلات قياس 22 إنشاً ذات الطلاء الفاخر فتمنح سيارة "إسكاليد" بلاتينوم إطلالة لا تُنسى.

وزودت فئة بلاتينوم بخاصية التدليك أثناء القيادة والتي توفر مقعد السائق والراكب الأمامي على خاصية التدليك متعدد الاتجاهات القابل للتعديل في 18 وضعية، كما تتمّم المقصورة مساحات جلدية Semi-Aniline وجلد قماشي مدبوغ ولمسات خشبية حصرية ضمن فئتها.

ويقدّم نظام الترفيه والمعلومات في فئة بلاتينوم في منطقة المقعد الخلفي المحسّن شاشتَين ونظام عرض ثلاثي يسمح لكل راكب بمشاهدة ما يحلو له على شاشته.

كما تحتوي الفئة ذاتها على حجرة التبريد في الكونسول الوسطي على مساحة تتّسع لتبريد ست عبوات سعة 500 مل لمشروبات باردة على الدوام، حتى أثناء التنقل.

التكنولوجيا

أبرز التقنيات التكنولوجية في "إسكاليد" الجديدة، هي ركن السيارة بكل ثقة من خلال نظام المساعدة على الركن الأوتوماتيكي، الذي يعمل بتوجيه السيارة أوتوماتيكياً، وببطء شديد، داخل موقف متوازٍ أو متعامد مع السيارة تم رصده، فيما يقوم السائق بضغط الفرامل واختيار ناقل السرعة الملائم.

كما تم تزويد "إسكاليد" الجديدة بنظام رؤية مبتكرة من خلال تجهيز كاميرا الرؤية الخلفية والتي تعمل على بثّ فيديو عالي الدقّة من المرآة الخلفية لمجال رؤية أوسع وأقل محدودية من الرؤية التي توفرها مرآة الرؤية الخلفية التقليدية.

وكان من اللافت نظام تجربة مستخدم كاديلاك مع نظام الملاحة المدمج الذي يتيح التواصل مع العالم حولك لتسهيل تجربة القيادة، وتعزيز متعتها وتسهيل تواصلك.

وفي قيادة أكثر تواصلاً، يتوافق نظام تجربة مستخدم كاديلاك بتقنية الهاتف المدمج مع نظام §™ Apple CarPlay ويسمح لك بالدخول إلى واجهة التعرف الصوتي Siri، و Apple® Music، وجهات الاتصال والمزيد من المعلومات الأخرى من خلال هاتفك iPhone® بلمسة صغيرة لشاشة السيارة.

كما يمكن في "إسكاليد" استخدام نظام التشغيل التفاعلي عن بُعد الذي يسمح بتشغيل السيارة عن بُعد بواسطة مفتاح السيارة، فضلاً عن تزويدها بخاصية الشحن اللاسلكي التي تم تجهيز لها موقع مناسب لها في "إسكاليد" ما يعني أن بإمكانك استخدام وشحن هاتفك في أي وقت أثناء تشغيل السيارة.

وفي قيادة "إسكاليد"، أبقِ عيناك على الطريق أمامك من خلال شاشة المعلومات المنعكسة على الزجاج الأمامي (HUD) بعرض معلومات مختارة عن السيارة على الزجاج الأمامي.

أمان على الطريق

يقوم نظام الرؤية المحيطة في "إسكاليد" بتأمين تغطية إضافية علوية وتأمين رؤية شاملة للسيارة والمنطقة المحيطة بها عند الرجوع إلى الخلف أو القيادة بسرعة منخفضة.

ولرؤية أكثر وضوحاً، تنعكس الصورة على شاشة نظام تجربة مستخدم كاديلاك. فتساعدك عند ركن السيارة.

كما تم تجهيز المركبة بنظام مساعد الحفاظ على المسار مع نظام التنبيه عند مغادرة المسار، الذي يساعد قائد المركبة على البقاء في المسار الذي تسلكه أثناء القيادة، كما تم تجهيز المركبة بنظام التنبيه من الاصطدام الأمامي الذي يراقب من حركة السيارات التي أمامك وينبّهك إلى وجود مخاطر محتملة، كما أن "إسكاليد" مجهزة بنظام التنبيه عند تغيير المسار مع نظام التنبيه للمنطقة الجانبية العمياء يقوم نظام التنبيه عند تغيير المسار لتحذيرك عند اقتراب سيارة في المنطقة الجانبية العمياء، فضلاً عن تزويدها بنظام الفرملة الأوتوماتيكية في الأمام والخلف الذي يعمل بتحسّس الحوادث الوشيكة من الأمام والخلف لتفعيل الفرملة أوتوماتيكياً في حال لم يقم السائق بالضغط على الفرامل.

جدير بالذكر أن مركبات «كاديلاك الغانم» تقع في كل من معرض كاديلاك الشويخ ومعرض منطقة الري - صفاة الغانم.

16 مكبّراً للصوت

تتمتع "إسكاليد" الجديدة بنظام Bose الصوتي المحيطي بـ 16 مكبّراً للصوت بتكنولوجيا Centerpoint لتمنحك أروع موسيقى وبأنقى صوت، في حين يساهم الزجاج الأمامي العازل للضجيج، والأبواب مع تلبيسة ثلاثية الطبقات، بالإضافة إلى تكنولوجيا إلغاء الضوضاء النشطة من Bose بخلق أكثر الأجواء هدوءاً في مقصورة "إسكاليد".

صناعة يدوية بحرفية عالية

تم اختيار كل تفصيل من تفاصيل المقصورة الداخلية بعناية فائقة ويظهر ذلك من خلال استخدام أجود المواد الطبيعية، كالأسطح الخشبية والجلود الطبيعية الفاخرة.

عتبات كهربائية

عند فتح أحد الأبواب تخرج عتبات الأبواب الجانبية القابلة للطي كهربائياً لترحّب بك ثم تتراجع عند انتهاء الحاجة إليها.

الإنارة الشاملة

تتضمن خاصية الإنارة الشاملة مصابيح LED في مقابض الأبواب، وعتبات الأبواب الجانبية، والمقصورة الداخلية، ما يوفّر إنارة واضحة عند الخروج أو الاقتراب من السيارة.

أسعارها تبدأ من 23.999 ديناراً

كشف قسم المبيعات في "كاديلاك الغانم" أن أسعار "إسكاليد الجديدة" تبدأ من 23.999 ديناراً، وهي متوافرة بأربع فئات مختلفة هي Luxury وPremium Luxury وPlatinum

وSport.

وذكر القسم، أن "كاديلاك الغانم" توفر خدمة بيع "إسكاليد" الجديدة 2019 بفائدة صفر في المئة لمدة 5 سنوات وبأسعار تبدأ من 23.999 ديناراً، وتشمل خدمة وصيانة لمدة 5 سنوات أو 100 ألف كيلومتر أيهما أول.

تجربة الجريدة. قيادة ملكية بامتياز

ملكية بامتياز، أفضل ما يمكن وصف تجربة "إسكاليد" الجديدة دون أدنى شك، ففي قيادتها الهيبة والفخامة والجمال والأداء جميعها مجتمعة فيها.

وجاءت تجربة "الجريدة"، التي كانت بدعوة خاصة من "كاديلاك الغانم" الوكيل الحصري لعلامتها في الكويت، لتثبت أن "إسكاليد" ليست مجرد اسم للفخامة فحسب، بل بمجرد دخولك إلى هذه المركبة تبدأ المغريات بدواسة الرجل الكهربائية مرحبة بدخولك ثم المقاعد والمجهزة بأفخر أنواع الجلود تبدأ باحتضانك لتبدو الداخلية والمطعمة بآخر وسائل التكنولوجيا والتطور حاضرة خلال القيادة.

قيادة "إسكاليد" على الطريق هيبة بعد تجهيزها بمحرك قوي يزأر على الطريق كلما كانت الحاجة إلا أن ذلك كان مرتبطاً تماماً بثبات قوي جداً مصحوب بتباديل ناعمة وغير مسموعة وسريعة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي الذي يعكس عمق التجهيزات التي عملت عليها كاديلاك في هذه المركبة.

الحديث عن قيادة "إسكاليد" في الصيف بحاجة لوقفة، فعلى الرغم من قيادة "إسكاليد" في درجات حرارة عالية فإن التكييف داخل "إسكاليد" قوي جداً وبتبريد رهيب يقاوم الطقس الحار في الكويت.

لا يمكن لجميع الحروف أن تصف جمال "إسكاليد" وقوة أدائها فأفضل ما يمكن فعله تجاهها الذهاب إلى "كاديلاك الغانم" لقيادتها والشعور بتلك اللحظات على حقيقتها.

back to top